البصرة / bnn / علي سلمان العقابي

نظمت جماهير البصرة اليوم الجمعة الرابع عشر من الشهر الحالي وقفة احتجاجية وسط المدينة للتنديد بالتصريحات التي أطلقها الرئيس التركي اردوغان بشان العراق وتواجد قواته الغير شرعي في بعشيقة.

وفي حديث خاص لمراسلنا أفاد الشيخ علاء البصري منسق الوقفة قائلاً:

نقف هذا اليوم احتجاج وتنديد بالتصريحات التي أطلقها الرئيس التركي اردوغان والتي تعد تدخل سافر بشان العراق بل أكثر من ذلك فقد وجه بكلامه اهانة لكل أبناء الشعب العراقي عندما  تجاوز الحدود في حديثة على العراق ورجالة , وأضاف البصري نرفض وبشدة كل التصريحات التي بدرت من الرئيس التركي ونرفض تواجده في أراضينا وهو تدخل سافر وغير شرعي ولا نريد التصعيد مع الشعب التركي الشقيق لأننا أخوة وتربطنا معهم علاقات طيبة لكننا نرفض سياسة الحكومة التركية التي تنهجها ضد العراق من خلال دعم تنظيم داعش القذر .

أما الرائد صادق الحجا مي وهو مقاتل في الحشد الشعبي  فقد وصف التصريحات الأخيرة لاردوغان بأنها عبثية وتنم عن حقد هذا الشخص للعراق والشعب العراقي وهي اهانة موجهه لكل عراقي غيور على أرضة وشعبة , وأضاف الحجا مي نحن على أهبة الاستعداد لمواجهة كائن من يكون وكل من تسول له نفسه المساس بأرض وشعب العراق وما هذه الوقفة البصرية ألا رسالة صغيرة نوجهها لاردوغان وغيرة أننا شعباً يرفض الذل والهوان ويرفض تواجد أي قوات مهما كانت على أراضينا بصفة غير شرعية وقانونية والموصل ستكون مقبرة لجنوده وللدواعش الأنذال وشعارنا الذي لن نتخلى عنة هو هيهات منا الذلة.

وألقى المحتجون بيانا بهذه المناسبة جاء فيه عدة مطالب أهمها:

1\ انسحاب القوات التركية من الأراضي العراقية بدون قيد أو شرط وعدم التدخل بشان العراق السياسي والعسكري

2\ مطالبة الحكومة العراقية بطرد السفير التركي من العراق في حال استمرار تركيا بنهجها العدائي للعراق

3\ مقاطعة البضائع التركية بكافة إشكالها وطرد الشركات التركية من العراق وغلق الحدود معها .

وفي ختام الوقفة حرق المحتجون صورة الرئيس التركي اردوغان والعلم الإسرائيلي الذي عبروا عنة بأنه عميل لإسرائيل وهي المحرك لسياسته العدائية للإسلام والمسلمين في المنطقة .

 

وقف البصريون ويقف معهم كل الشرفاء من أبناء هذا الوطن الجريح ليعلو صوتهم دفاعا عن أرضهم في أي بقعة من ارض العراق سواء كانت في شماله أو وسطه أو جنوبه مرددين بصوت واحد ,,بالروح بالدم نفديك ياعراق,,.