بغداد / bnn

شددت النائب عن التحالف الوطني فردوس العوادي على ضرورة إحالة المشاركين في مؤتمر طائفي في العاصمة القطرية الدوحة الى القضاء بتهمة التآمر على العراق.

وانتقدت العوادي في تصريحات صحفية دولة قطر لاحتضانها ورعايتها مؤتمر يضم ما أسمتهم "رموزا" وشخصيات مشبوهة ومتهمة بسقوط الموصل والأنبار ، مؤكدة أن هذه الشخصيات لا يحق لها ان تتحدث بأسم العراق والعراقيين بعد ان تآمرت على وحدة الوطن لتحقيق أجندات خارجية ولا يحق لها الجلوس في البرلمان والتحدث باسم العراقيين بعد ان خانت القسم الذي يؤكد على المحافظة على وحدة العراق.
ودعت العوادي الحكومة إلعراقية إلى احالة المشاركين في هذا المؤتمر إلى القضاء بتهمة التآمر على العراق ، مشيرة الى ان الحكومة العراقية صرحت بأنها لم تأذن لأحد بالمشاركة في هذا المؤتمر.
يذكر أن مؤتمرا لدعاة الطائفية من المقرر عقده في العاصمة القطرية الدوحة يوم غد الخميس بحضور شخصيات عراقية مشاركة بالعملية السياسية وأخرى غير مشاركة وأخرى مطلوبة للقضاء العراقي كالمدان طارق الهاشمي والمطلوبين للقضاء العراقي رافع العيساوي وعلي حاتم السلمان بهدف تقريب وجهات النظر من اجل تحقيق مشروع المصالحة الوطنية بحسب مصادر مقربة من المؤتمر.