بغداد /bnn

شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على ضرورة مواجهة عصابات "داعش" ايدلوجياً وإنسانياً وعدم الاقتصار على مواجهته عسكرياً .

الجبوري وفي مؤتمر صحفي عقده في أربيل قال إنه عقد لقاء مع منسق التحالف الدولي لمحاربة "داعش" الجنرال جون آلن وبحث معه الخطط التي يعتمدها التحالف في عملياته العسكرية ، وما يمر به العراق من تواجد للمجاميع الارهابية ومن يناصرها والتي ادت الى نزوح اعداد كبيرة من العوائل .

واضاف الجبوري أن اي اصلاح أمني لا يتم إلا في ضوء اصلاح سياسي وهذا ناتج من اشراك الجميع ، لافتاً الى انه لا يجب ان تقتصر مواجهة "داعش" على الممارسة العسكرية وإنما هناك ممارسة انسانية من خلال اعمار المدن المتضررة من الارهاب والاهتمام بالجانب الخدمي وكذلك مواجهته في الجانب الايدلوجي من خلال الطريقة الفكرية التي جاء بها هذا التنظيم .
 وشدد الجبوري على ضرورة أن تحسب عصابة "داعش" على مكون بعينه ، مشيراً الى أن هذه المجاميع الإرهابية تمثل حالة شاذة وبالتالي لا يمكن ان تنتمي لأي مكون في العراق .
وكان منسق التحالف الدولي لمواجهة إرهابيي "داعش" ومبعوث الرئيس الاميركي باراك اوباما الجنرال جون آلن أكد خلال تصريحات صحفية في وقت سابق أن العراق قادر على استعادة الأراضي التي سيطر عليها تنظيم "داعش"، فيما أشار إلى أن الولايات المتحدة لديها احترام كبير لرؤية رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بشأن سعيه للتنسيق مع الدول المجاورة للعراق للقضاء على "داعش".