بغداد : bnn

عبر رئيس كتلة المواطن النيابية حامد الخضري عن رفضه للمبادرة التي اطلقها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بشأن ازمة استفتاء اقليم كردستان.

وقال الخضري في بيان لمكتبه الاعلامي صدر اليوم الخميس :" ان مجلس النواب والمحكمة الاتحادية رفضا الاستفتاء في الاقليم فضلاً عن المناطق المختلطة ، لمخالفته للدستور ولعدم وجود اي سند قانوني له".

واضاف " نجدد الدعوة لاصحاب القرار في كردستان العراق، وبكل اخاء ومحبة ، لاتخاذ قرار الشجعان بالغاء الاستفتاء واللجوء الى الحوار الجاد والصادق لحل هذه الأزمة لتخليص العراق  والمنطقة من الاخطار المترتبة على اجراءه ". 

واوضح قائلا " مع كامل احترامنا للسيد رئيس الجمهورية ولممثل الامين العام للامم المتحدة وشكرنا لجهودهما المخلصة ، الا اننا لانقبل مبادرة رئيس الجمهورية التي اعتمدت اساساً على مبادرة ممثل الامم المتحدة لان المبادرتين تتضمن تأجيل الاستفتاء المخالف للدستور ، والمرفوض من المحكمة الاتحادية ومجلس النواب العراقي ، وتدويله لاحقاً ".

و تابع الخضري  "ندعو رئيس الجمهورية بصفته الرسمية وكحامي الدستور الى دعوة الاقليم الى التفاوض مع بغداد تحت سقف الدستور الذي كان سيادته احد اهم اعمدة كتابته وكان الكرد اكثر المكونات العراقية نشاطاً وتحمسا له  ".    

 

المكتب الإعلامي لكتلة المواطن النيابية