كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، جبار الساعدي، عن تحرير الطبيب (عبد الحميد نفاوه) من قبل العصابة التي اختطفه بعد تضييق الخناق على الخاطفين.

وقال الساعدي في تصريح خص به راديو المربد، ان "الجهد الأمني لكل من عناصر الشرطة ورئيس اللجنة الامنية في ناحية الثغر ساهمت بالتعرف على الجهة الخاطفة للطبيب بعد حصر مكان تواجدهم بين ناحية الامام القائم(الثغر سابقا) شمال البصرة، ومنطقة العزير".

مبينا ً ان الجهات الأمنية المذكورة إضافة إلى جهود عشائرية مارست ضغطا كبيراً على الخاطفين، وبعد تضييق الخناق عليهم اطلقوا سراح نفاوه مساء السبت من دون شروط او فدية مالية". وأختتم الساعدي بالقول ان "الطبيب نفاوه عاد الى منزله، ولم يصب بأذى وهو بصحة جيدة".

وكان مصدر صحي في محافظة البصرة، كشف في 11 أيلول 2014، عن اختطاف طبيب الباطنية ومسؤول القسم الباطني في المستشفى التعليمي (عبد الحميد نفاوه) من قبل مسلحين مجهولين،  شمال البصرة.

وقال المصدر لراديو المربد، ان "اربعة مسلحين ملثمين يستقلون سيارة تويوتا تسمى شعبيا (بطة) نيلية اللون، اعترضت سيارة الطبيب (عبد الحميد نفاوه) بالقرب من جسر حي السلام بقضاء القرنة الواقع، شمال البصرة، واختطفت الطبيب تحت تهديد السلاح، واقتادوه الى مكان  مجهول".

وشهدت محافظة البصرة مؤخراً تراجعاً أمنياً واضحاً، فيما تزايدت حوادث الخطف لفئات مختفة تقف ورائها جهات تطالب بفدية مالية، ابرزها اختطاف سيدة الاعمال الكردية (ساره حميد ميران)، ومعاون عميد كلية شط العرب، ومقاول في ناحية الدير وآخرين.