البصرة / bnn

حيدر محمد

نظم المركز العراقي لنشطاء حقوق الانسان البصرة وتحت شعار " انشر ما تنفق " ورشة عمل تدريبية حول حث الحكومة المحلية لنشر موازنتها وايراداتها بشكل مبسط واطلاع المواطن البصري على ايرادات المحافظة وكيفية انفاقها .
وقال رئيس المركز العراقي لنشطاء حقوق الانسان الناشط قاسم السبتي وان" ان عمل الحملة التي اطلقناها هو لحث الحكومة المحلية لمعرفة ايرادات ونفقة المحافظة والتعريف بالمشاريع التي تنفق عليها الاموال وايصالها للمواطن من قبل الحكومة المحلية ليكون المواطن البصري بالصورة ومعرفه اين تصرف اموال وميزانية المحافظة .
واضاف السبتي "ان الغاية من الورشة هو تكوين تحالف شراكة الشفافية الوطنية وهذا التحالف سوف يقوم بقيادة هذه الحملة في الاشهر القادمة وبدوره يعد الدراسات ويتفاوض مع الحكومة المحلية لتحسين الخدمات في محافظة البصرة واطلاع المواطن عما يدور في اروقتها.
وذكر رئيس المركز الاستراتيجي للثقافة والاعلام انمار الصافي المشارك في الحملة " المراد من هذه الورشة الوصول الى كيفية مراقبة العمل باستخدام الشفافية العالية حتى نستطيع ان نشخص مناطق الخلل ونقاط الضعف للاداء الحكومي ووضع الحلول عن طريق المراقبة وستكون هناك لقاءات مع السيد محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي لتحديد منجزات العمل القادم