البصرة/ bnn / خاص

طالب النائب عن التحالف الوطني زاهر العبادي نقابة الصحفيين العرب ونقابة الصحفيين العراقية باسقاط الشرعية والصفة القانونية عن صحيفة الشرق الأوسط كونها تظلل الحقائق وتشوه سمعة الصحافة في نقل المعلومة والتعامل مع الحدث وفق مزاجات وأقلام مأجورة او من وراءها جهات ذات علاقة بالفكر الوهابي المتطرف.

وفي بيان عن مكتبة الخاص تلقت الشبكة رسالة الكترونية منة ,

دعا النائب العبادي رئاسة الوزراء ونقابة الصحفيين الى اخذ الإجراءات القانونية بحق الصحيفة والمكتب الممثل لها داخل العراق.وكذلك دعا  نقيب الصحفيين العرب مؤيد اللامي بالتحقق حول هذا الخبر وأثباته او نفيه في كل الصحف والقنوات العربية.

وأضاف النائب؛  ان ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط من خبر ينسب الى منظمة الصحة بتسجيل حالات حمل غير شرعي في زيارة الاربعين ما هو الا طعن واضح بعقيدة الشيعة وبزيارة الاربعين المقدسة والتي تعد من أقدس الطقوس التي برزت الى كل العالم وعكس صورة الشعب العراقي وخدمته لجميع الوافدين الى العراق ومن كل دول العالم شعب يخدم ويتسامح ويرفض العنصرية والعدوانية بعكس ما تصب فيه سياسية المتطرفين.

وذكر النائب زاهر العبادي ان هزيمة داعش في الموصل والمناطق التي حررها الجيش العراقي والحشد الشعبي قد صب نار الحقد بصورة قد لا تكون جديدة من قبل من يدعم الارهاب ويكره الشعب العراقي  وبعد فشلهم في مواجهة القوات الأمنية لجأت الى الاقلام المأجورة  عساها تحقق نجاح.

 

واثنى العبادي على جهد القوات الأمنية في حماية الزائرين في المحافظات التي استقبلت زوار الامام الحسين عليه السلام وأمنت وصولهم بأمان وذلك موقف تاريخي يحسب للعراق في ظل التحديات التي يتعرض لها من جهات متعددة.