تمكنت القوات الأمنية العراقية من فك الحصار الذي فرضته عصابة "داعش" الإرهابية على أكثر من 400 عنصر أمني بينهم ضباط في الصقلاوية شمال الفلوجة بمحافظة الأنبار .وقالت مصادر امنية في الأنبار ان قوة امنية مزودة بدبابات وأسلحة متطورة تمكنت من فك الحصار عن قطعات الجيش المحاصرة في ناحية الصقلاوية بمحافظة الانبار .
وافادت المصادر ان قائد عمليات الأنبار الفريق الركن رشيد فليح قاد عملية عسكرية أسفرت عن فك الحصار عن الضباط والجنود المحاصرين من قبل إرهابيي "داعش" . 
وأوضحت المصادر أن العملية دارت خلالها اشتباكات عنيفة بين إرهابيي "داعش" من جهة والقوات الأمنية من جهة أخرى . كما شارك في العملية طيران الجيش العراقي الذي وجه ضربات دقيقة لمواقع تواجد الإرهابيين ما أدى الى تكبيدهم خسائر فادحة .
وكان مصدر امني قد كشف اليوم عن وجود اكثر من 400 جندي بينهم ضباط محاصرين في الصقلاوية مشيرا الى ان الغذاء والماء نفد لدى هؤلاء الجنود وان جميع الطرق المؤدية الى مكان تواجدهم مزروعة بالعبوات الناسفة ما يصعب الوصول اليهم .
الى ذلك ناقش مجلس النواب خلال جلسته التي عقدها اليوم قضية الجنود المحاصرين في ناحية الصقلاوية وسبل فك الحصار الذي فرضته عليهم عصابات "داعش" الارهابية . فيما أبدى النواب قلقهم من تكرار حادثة مذبحة طلبة القوة الجوية في سبايكر في شهر حزيران الماضي .