bnn  / خاص

اعلن محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي عن تشكيل قوة ضاربة للرد وضرب السريع ومواجهة كل من يخالف القانون في المحافظة جاء ذلك خلال مؤتمر لخلية الازمة عقد في مبنى المحافظة بحضور قادة الاجهزة الامنية في البصرة .

وقال النصراوي في مؤتمر الصحفي " ان القوة الضاربة تتكون 200 منتسب مجهزة بالاسلحة الاجهزة الخفيفة والمتوسطة لمواجهة العنف وبسط الامن والحد من النزاعات العشائرية شمال البصرة . وتفعيل مذكرات القاء القبض بحق المتهمين والمطلوبين في شمال البصرة .

مشيرا الى ان شمال محافظة البصرة شهدت في الاون الاخيرة بعض الخروقات الامنية من خطف ونزاعات عشائرية .

وتابع النصراوي " ان الخلية قررت ايضا عدم السماح لمركبات الشركات الأمنية الدخول إلى مدينة البصرة لمدة شهر، إلا بموافقة الجهات المختصة ، فضلا عن تفعيل العمل المروري والقوانين الخاصة به، كاشفا عن ان الاسبوعين الماضين شهدا ضبط ثمانية آلاف سيارة مظللة مخالفة للضوابط ، بالإضافة الى ستة آلاف سيارة اخرى مخالفة للقوانين المرورية ، مبينا ان ذلك الاجراء من شأنه تعزيز الوضع الامني ويبعث برسائل اطمئنان لمواطني البصرة .

من جانبه دعا رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة جبار الساعدي التزام الشخصيات الاحزاب السياسية وعدم تجول السيارات التابعه لهم ورفع التظليل عنها ومنع سيرالسيارات التي لا تحمل لوحات .