البصرة/ bnn/ حبيب الجزائري

عقدت الهيئة السياسية للتحالف الوطني اجتماعها الاعتيادي يوم الثلاثاء ٢٠/ ١٢/ ٢٠١٦ ، وناقشت المحاور المهمة المطروحة على جدول الاعمال..

عمليات قادمون يا نينوى وسير العمليات وتقدم قواتنا الامنية من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والحشد العشائري والبيشمركة ، وكذلك مراعات الوضع الانساني للاهالي والنازحين من مناطق العمليات يمثل المحور الامني في الاجتماع..

كما ناقش المجتمعون نتائج الزيارات الاقليمية التي قام بها وفد التحالف الوطني الى المملكة الاردنية الهاشمية والجمهورية الاسلامية ، ودعم دول الجوار لمشروع التسوية الوطنية التي طرحها التحالف الوطني على مسؤولي تلك الدول وكشف التحالف ان هذه الزيارة ستتبعها زيارات لدول اقليمية اخرى ..

كما وجهت الهيئة السياسية ضرورة التواصل مع القوى السياسية الوطنية المشاركة بالعملية السياسية والقوى الوطنية الفاعلة على الساحة المحلية..

التحالف الوطني ناقش ايضا الاحداث المؤسفة التي شهدتها المحافظات الجنوبية والاعتداءات على التجمعات العامة والرموز الوطنية ومحاولات بث الفرقة وتهديد الامن والاستقرار في المحافظات المستقرة واكد التحالف على مطالبتها السابقة للقوى الامنية لاخذ دورها في الحفاظ على ارواح المواطنيين والممتلكات العامة والخاصة .

وناقش المجتمعون الاستمرار بالبناء الداخلي للتحالف والمزيد من تقوية الاواصر والوحدة وتنسيق الادوار بين مكوناته .

كما دعت الهيئة السياسية الى ضرورة الاسراع بترشيح اعضاء مفوضية حقوق الانسان والتصويت عليهم في مجلس النواب ، هذا وساند التحالف الوطني الحقوق المشروعة التي تقدم بها الشبك والكرد الفيليين ودعى الى متابعتها في مجلس الوزراء ومجلس النواب ، على ان يحصلوا على حقوقهم الدستورية والقانونية .

                                 انتهى

 

                    التحالف الوطني العراقي