نظم اهالي البصرة وقفة تضامنية مع ذوي شهداء سبايكر مساء اليوم الاثنين أمام مبنى محافظة البصرة مطالبين بتدويل القضية في المحاكم الدولية وجعلها جريمة إبادة جماعية ضد الانسانية وجاءت هذه الوقفة تزامناً مع انعقاد مؤتمر باريس حول الارهاب للمطالبة بهذة القضية التي راح ضحيتها اكثر من 1700 طالب عراقي .

وقال نقيب المعلمين في البصرة واحد من ظمي التظاهرة  جواد كاظم المريوش لـ(bnn) " تعتبر جريمة سبايكر جريمة العصر وجريمة يندى لها الجبين ونحن أبناء البصرة من ناشطين ومنظمات مجتمع مدني وشباب ونساء ورجال خرجنا عفوية بحماس جمعنا حب الوطن والمطالبة بحقوق الشهداء المغدورين بكل انحاء العراق دون تمييز وبالأخص شهداء جريمة سبايكر. وطالب الناشط المدني زيد عباس  بالكشف عن مرتكبي جريمة سبايكر وتقديمهم الى العدالةوأضاف" اننا مستمرون في التظاهرات والاعتصامات وبإسمي وبإسم شباب البصرة نطالب المجمتع الدولي وحقوق الانسان بإنصاف الشهداء المظلومين وأخذ حقوقحم كاملة والكشف عن بقية المفقودين لمعرفة مصيرهم .

يشار إلى أن عصابات "داعش" الارهابية اعدمت المئات من طلبة قاعدة "سبايكر" شمال تكريت عندما فرضت سيطرتها على هذه المنطقة، منتصف حزيران الماضي، فيما أشارت مصادر أمنية إلى أن سبب إعدامهم يعود إلى خلفيات طائفية.