نينوى / bnn

بدأت الحياة تعود بشكل تدريجي الى ناحية ربيعة في محافظة نينوى بعد تطهيرها من عصابات "داعش" الإرهابية ، فيما أعلن مجلس الناحية عن قرب عقد أولى جلساته بعد التحرير.

وقال مدير ناحية ربيعة جاسم محمد كنوش في تصريح صحفي اليوم الاربعاء إن دائرته عاودت عملها بشكل تدريجي بعد تحرير الناحية من سيطرة العصابات الإرهابية ، مشيرا الى أن المجلس المحلي في الناحية سيعقد أولى جلساته قريبا ، مشيرا الى انها الخطوة الاساس الذي ستنطلق منه إعادة أعمارها وتلافي التخريب الذي أحدثه إرهابيو "داعش".
ودعا كنوش الحكومة المحلية في محافظة نينوى الى إبداء العون اللازم وتخصيص ميزانية لإعادة ناحية ربيعة الى وضعها الطبيعي لاسيما أن الاهالي بحاجة ماسة الى الخدمات والمواد الغذائية.
من جانبه كشف مدير شرطة ربيعة فاضل عفاص الشمري أن القوة الموجودة بحاجة الى تعزيز بالذخائر والاسلحة لديمومة عملها ، مؤكدا ان الناحية لن تعود بيد الارهاب بعد اليوم.
وكانت قوة مشتركة من الفرقة الذهبية والبيشمركة تمكنوا في الـ 20 من كانون الاول من العام الماضي قد طردت عصابات "داعش" الإرهابية من ناحية ربيعة وقضاء سنجار غربي الموصل بعد أن فرضوا سيطرتهم عليها بعد العاشر من حزيران الماضي.