بغداد / bnn

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري العراقيين كافة الى المشاركة في عملية تحرير محافظة الانبار من عصابات داعش الارهابية.
وقال الجبوري في كلمة متلفزة له اليوم حول الاوضاع في الانبار ان "على الجميع دعم اهالي وعشائر الانبار في حربهم على داعش وهم عازمون القضاء عليها".
وخاطب الشعب العراقي بالقول، ان "الدفاع عن ارضكم وعرضكم ودينكم وشرفكم من ثلة آثرت على نفسها الضلال والزيغ وسفك الدماء من غير وجه حق، فها هم يستحلون ارواح الناس ويزهقونها ويقطعون الرؤس بالنيابة عن الله ويشوهون الدين ويستبيحون أموال الناس بالباطل، فماذا ينتظرون غير ان تتوجه اليهم رماح الصد التي تقف في وجه الباطل وتنافح وتدافع عن الحق واهله".
ودعا الجميع الى "مؤازرة ابناء الانبار فأمن الانبار من أمن بغداد وهي تمثل خاصرتها الغربية "مؤكدا ان" توجه داعش شرقا يشكل كارثة بتقربهم على مرمى حجر من قلب بغداد وهذا ما لا نرضاه ولا نتمناه ولن نسمح به وكل ذلك سيكون بدعمكم وإسنادكم".
وأضاف الجبوري "ينتظر ابناء الشعب العراقي معركة الشرف على بعد كيلومترات وأيام قليلة لتحرير كامل ارض الانبار وسنقف معكم بكل ما نستطيع من خلال التنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة وجميع المؤسسات الأمنية الفاعلة التي ستقدم الاسناد والدعم تسليحا وتجهيزا ومعلومات اضافة الى جهد التحالف الدولي وخصوصا في مجال التغطية الجوية من خلال الضربات النوعية".
واشار رئيس مجلس النواب الى "وجود مناشدات من شتى مناطق العراق للالتحاق سريعا والتأهب للمعركة الفاصلة التي سنخوضها لتحرير الانبار ولن تقف هذه الجحافل الا على حدود العراق مع سوريا والأردن والسعودية".
وأكد "لن نسمح بطرد داعش بل سنقضي عليها حتى لا تكون وباء ينتقل الى جيراننا، فنحن حريصون على أمن الاشقاء كما أمن العراق وهذا يتطلب منها موقفا مماثلا بالدعم المباشر وغير المباشر لهذه المعركة الحاسمة "داعيا "جميع المرجعيات والمؤسسات الدينية والاجتماعية والمدنية للعب دور تحشيدي أكبر لتحقيق النصر".