النجف الاشرف /bnn

اختتمت في النجف الأشرف في القاعة الكبرى لقناة الغدير الفضائية أعمال مهرجان الغدير الدولي الثامن للإعلام الذي بدء بوم الخميس الماضي واستمر للمدة 3 ايام بمشاركة دولية ومحلية واسعة.

وقال مدير العلاقات للمهرجان فاضل الخفاجي " ان المهرجان ضم مشاركة (399) مؤسسة اعلامية مرئية ومسموعة ومكتوبة والكترونية، وشركة انتاج تلفزيوني، عراقية واجنبية موزعة على 21 دولة عربية غير عربية.

مضيفا ان" ما ميز المهرجان لهذا العام هو شعار المهرجان الذي يحمل ( بالاعلام ندحر الارهاب ) وايصال دور الاعلام ونقل الحقيقة في مواجهة الارهاب 

وقال وزير الاتصالات حسن الراشد في كلمة له حفل اختتام أعمال مهرجان الغدير الدولي الثامن للإعلام " إن رسالة الإعلام هي رسالة الحقيقة التي يجب أن تصل الى المستمع . مؤكدا أن الإعلام قادر على أن يغير تلك الحقيقة لتصبح شائعة وهذا ما يستخدمه المغرضين الذين يستخدمون الشائعة لتزوير الحقيقة كي تصل الى الأذهان كما يريد . 

مشدد الراشد على ضرورة أن يتصدى الإعلامي وبكل شجاعة وقوة للإعلام المغرض من اجل الوصول الى الحقيقة . مضيفا أن الإعلام في زمن النظام البائد كان يوصل رسالة النظام الى العالم وليس رسالة الشعب العراقي وأن اليوم يحاول البعض أن يصور الى العالم بأن العراق غير مستقر وهناك مشكلة تهميش وإقضاء ومظلومية في العراق .
ووزعت في ختام المهرجان الجوائز على القنوات الفضائية والإذاعات والوسائل الإعلامية المختلفة الأمر الذي عكس اهتمام القائمين على المهرجان بالأعمال المشاركة فيه.