شبكة اخبار البصرة

كربلاء المقدسة / bnn 

اعلنت قيادة شرطة كربلاء المقدسة عن استلام ملفات 1600 متطوعة يرمن المشاركة في الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام .

وقال قائد الشرطة في المحافظة اللواء غانم الحسيني في تصريح صحفي إن المديرية استلمت طلبات من 1600 متطوعة من النساء يرمن مشاركة شرطيات كربلاء المقدسة في تفتيش النساء والواجبات الامنية التي تقع على عاتقهن خلال فترة زيارة العاشر من محرم الحرام وإحياء مراسم ذكرى استشهاد الإمام الحسين .
وأوضح الحسيني أن المتطوعات سيعاملن معاملة منتسبات الشرطة في نشرهن على نقاط التفتيش والواجبات الاخرى . مبينا أن القوات الامنية في المحافظة على جهوزية عالية في استقبال زائري العاشر من محرم الحرام .
وتشهد مدينة كربلاء خلال هذه الأيام توافد أعداد كبيرة من الزائرين من داخل البلاد وخارجه للمشاركة في مراسم إحياء ذكرى شهادة الإمام الحسين وصحبه وأهل بيته الأطهار في العاشر من محرم الحرام . فيما تشهد المحافظة المقدسة استعدادات رسمية وشعبية وخدمية وأمنية واسعة النطاق لاستقبال المناسبة التي تبلغ ذروتها يوم الثلاثاء المقبل . 
ومن المتوقع أن تستقبل مدينة كربلاء خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام ما لا يقل عن عشرة ملايين زائر من داخل وخارج العراق ، فيما تشكل ساعات يوم العاشر (عاشوراء) ذروة الزيارة التي تختتم بـ(عزاء طويريج) .