النجف الاشرف / bnn

شدد السيد مقتدى الصدر على ضرورة عدم السماح بجعل التدخل الامريكي وتحالفه "ثغرة لتفكيك العراق" مطالبا الحكومة بالعمل على تحرير مدينة الموصل من عصابة "داعش" الإرهابية .

وقال السيد الصدر في بيان صدر عن مكتبه امس الجمعة ان وجود القوات "الغازية" وقيامها بالأعمال العسكرية داخل اراضي العراق وفي سمائه يستدعي منا عدم التدخل في تلك الحرب ، لكن عدم تدخلنا سيكون بعد تسليم ما حُرِّرَ من المناطق للجيش العراقي الذي يجب ان يأخذ زمام الامور .

  وأضاف الصدر "نحن على أتم الاستعداد لتسليم المناطق المحررة للجيش العراقي بمدة لا تقل عن خمسة عشر يوماً وزج أفراد مخلصين لا بعنوانهم المذهبي ولا بعنوانهم الانتمائي الى صفوف الجيش العراقي لحماية المناطق المقدسة".

  وأكد الصدر ان "من واجبنا جميعاً أن يكون دور الجيش العراقي هو الفاعل والميداني لكي تكون دولة الجيش وجيش الدولة". مشيرا الى أن "الاهم من ذلك يجب أن تحصن الدولة حدودها واستخباراتها ومخابراتها وأن تعمل على تحرير محافظة الموصل الجريحة التي مازالت تنزف وتعاني  من ويلات الارهاب الآثم".

  وأثنى الصدر في ختام بيانه على الحشد الشعبي قائلاً "لا يسعني في نهاية المطاف إلا ان أشكر جميع فصائل الجهاد الخيرة والحشد الشعبي على كل ما أبدوه من بطولة وشجاعة في محاربة شذاذ الآفاق وأعداء الدين والحضارة" ، داعيا المجاهدين الى الاستمرار لحين صدور بيان آخر منا بعد تسليم واستلام الجيش تماماً .