البصرة/ bnn/ علي سلمان العقابي

بحضور قائد شرطة البصرة اللواء عبد الكريم المياحي ورئيس اللجنه الامنية في المحافظة وعضو مجلس محافظة البصرة علي شداد الفارس وعدد من الشخصيات السياسية والدينية ومنظمات مدنية وممثل شركة نايا لخدمات التدريب , نظمت قيادة شرطة البصرة مركز تدريب الجنوب المتقدم حفلاً لمناسبة حصول القيادة والمركز شهادة الجوده العالمية ايزو 9001/2015 الخميس العشرين من تموز الحالي على قاعة الملوك وسط البصرة  تزامناً مع احتفالات شعبنا باسبوع النصر الذي اطلقته القيادة العامه للقوات المسلحه ابتهاجا بتحرير الموصل الحدباء.

افُتتح الحفل بتلاوة ايه من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وعزف الجوق الموسيقي لقيادة الشرطة النشيد الوطني ايذاناً ببدء الاحتفال.

وفي كلمةً لقائد شرطة البصرة اللواء عبدالكريم المياحي التي القاها بالمناسبه قائلاً :

"بكل فخر عاش العراق ولثلاث سنوات متعاقبة دورة من الحياة تختلف تماماً عن الادوار السابقة وجاءت فتوى المرجعية الدينية العليا لتتوج هذة الدورة وتميزها عن سنواتها السابقة اليوم نقف على مفترق طريق تقدم قيادة شرطة البصرة وبهمة الاخوة في القيادة" , "ان حصول مركز تدريب الجنوب المتقدم على شهادة الجودة العالمية هو نصر لابناء شرطة المحافظة الذين يبذلون الجهود من اجل امنها واستقرار وقدموا الشهداء في طريق محاربة الجريمه اضافه الى مشاركتهم اخوانهم في جبهات القتال, واضاف المياحي  "لقد قررنا مع انفسنا واتفقنا ان نحصل على هذة الشهادة لكي نطور عمل الشرطة في البصرة وحصلنا على الشهادة بهمة هؤلاء الابطال من الضباط والافراد"., وخاطب المياحي المنتسبين من قيادة شرطة المحافظه بقوله: "حصولنا على هذة الشهادة ليس نهاية الطريق فما مطلوب منا هو الحفاظ عليها وان نطور عمل القيادة بما يتلائم ومستوى سمعة المحافظة" .

واشار آمر مركز تدريب الجنوب المتقدم العميد طلال علي حسين :

ان هذا الاحتفال هو ابتهاجاً بالنصر الكبير الذي حققهُ ابطال القوات الامنية من الجيش والشرطه والحشد الشعبي , واكد العميد ان مركز تدريب الجنوب المتقدم اول مؤوسسة عسكرية تحصل على شهادة الجودة العالمية ايزو في العراق وجودة التدريب والعمل وفق نظام متطور عالمي اكاديمي هو من حقق النصر على العصابات التكفيرية وتحرير الارض ومحاربة الجريمة المنظمة.

وذكرالعميد طلال ان وزارة الداخلية بدءت العمل بالجوده من خلال فتح قسم خاص للجودة وعمم العمل به في جميع مفاصل الوزارة وكنا نحن السباقين للحصول على هذة الشهادة التي ستكون حافز لنا على الاستمرار في جودة ونوعية التدريب الذي نقدمه للمتدربين من ابنائنا في الاكاديمية الذي سيطور وينمي قدرات العاملين في مفاصل القيادة من ضباط ومراتب .

وعرض خلال الحفل فلماً وثائقياً تحدث عن انجازات قيادة شرطة البصرة ومشاركتها في معارك التحرير ضد تنظيم داعش الارهابي , وعرض لبعض الحركات العسكرية التي يتم تدريبها للمتدربين في المركز . وقدم احد الضباط شرحا موجزا عن كيفية استخدام عصى التبختر التي يستخدمها الضباد والمراتب في مراكز ومعاهد وكليات التدريب العسكرية في العراق.

 

اختتم الحفل بتوزيع الشهادات التقديرية وتسليم شهادة الجودة العالمية ايزو 9001/2015 اخر اصدار من قبل شركة نايا لخدمات التدريب المانحه لهذة الشهاده.