بغداد : bnn

نظمت سفارة جمهورية العراق في الفلبين وقفة تضامنية لدعم عملية قادمون يا نينوى التي تخوضها القوات الأمنية بمختلف تشكيلاتها ضد عصابات داعش الارهابية، فيما اكد عدداً من ابناء الجالية العراقية المقيمين في مدينة توركو الفنلندية على دعمهم للقوات العراقية المشاركة في تحرير الموصل.

 

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية تلقت / بدر نيوز/  نسخة منه اليوم ان " سفير جمهورية العراق لدى الفلبين حازم اليوسفي اشاد في كلمة القاها بهذه المناسبة ببطولات الجيش العراقية والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والبيشمركة وابناء العشائر وما يحرزوه من تقدم لتحرير مدينة الموصل, مؤكداً على الدور الانساني الذي يقوم به ابطال الجيش العراقي في اغاثة النازحين وتوفير المساعدات اللازمة لهم."

 

واضاف ان " الوقفة شارك فيها كادر السفارة ومجموعة من ابناء الجالية العراقية في العاصمة الفلبينية مانيلا من مختلف مكونات المجتمع العراقي, مؤكدين تضامنهم مع القوات العراقية في عمليات تحرير الموصل".

 

من جانب آخر وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت شبكة اخبار البصرة (bnn) نسخة منه اليوم ان " السفير اطلع خلال اللقاء على المشاكل والمعوقات التي تواجه ابناء الجالية في مدينة توركو والتي تبعد عن العاصمة الفنلندية هلسنكي (165كم)، واعداً اياهم بحل المشاكل التي من الممكن حلها".

 

واستعرض السفير مثيل مثيل السبتي بحسب البيان الانتصارات التي تحققها القوات الامنية والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر في عمليات تحرير مدينة الموصل على عصابات داعش الارهابية وطردها من معظم اراضي المدينة، مشيداً بالدور البطولي والانساني للقوات الامنية في تقديم المساعدة واغاثة النازحين هناك.

 

واشار الى ان " الكادر القنصلي للسفارة قاموا بترويج معاملات شهادة الحياة والوكالات الخاصة الى ابناء الجالية ممن حضروا اللقاء اضافة الى ترويجهم المعاملات لكبار السن من خلال زيارتهم الى محل سكناهم ممن يصعب عليهم مراجعة السفارة في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

من جانبهم اعرب ابناء الجالية العراقية عن سعادتهم وتقديرهم لجهود كادر السفارة في ترويج معاملاتهم, مؤكدين دعمهم للقوات المسلحة التي