البصرة/bnn / علي سلمان العقابي

احتفى نادي السرد في اتحاد الأدباء والكتاب بالبصرة بتوقيع رواية الروائي محمد السباهي التي صدرت له مؤخرا عن دار آمل الجديدة ,,سوريا دمشق,, . حيث أقام النادي جلسة أدبية احتفاءً بصدور الرواية ادارها الكاتب جابر خليفة الجابر  التي ناقشها العديد من الأدباء والكتاب مع المؤلف مؤكدين على أبداع الكاتب في انجازها مع بعض الملاحظات الفنية التي رد عليها السباهي بقوله أنني خرجت عن المألوف التقليدي في كتابة السرد والتجأت إلى التخريب من اجل صياغة الرواية بطريقة استطيع إيصال الفكرة التي أريدها إنا ككاتب إلى المتلقي مبتعداُ عن الكلاسيكية في كتابة الرواية السردية , وذكر الروائي محمد السباهي أن الرواية نابعة من حقائق واقعية عشناها نحن بكل شخوصها المذكورين.

وعلى هامش الأمسية الأدبية قدم اتحاد الأدباء في البصرة هدية وشهادة شكر وتقدير للفنان علي نجم مشاري لجهوده في تقديم (كون سرت علي مشاري) الذي قدمهُ مع فرقة إشراق خلال مهرجان المربد الشعري الذي أقيم مؤخرا في البصرة .

وكشف رئيس الاتحاد عن حصول دعم من قبل وزارة النفط متمثلة بوزيرها جبار اللعيبي ومدير شركة نفط الجنوب على طباعة 15 كتاب بين رواية وقصة لعدد من أدباء البصرة كمرحلة أولى وهناك وجبات لاحقة كما كشف عن نية الأمم المتحدة بترميم الدار التي يشغلها الاتحاد كونها من المباني الأثرية القديمة .

ويذكر أن الكاتب محمد علي السباهي ولد في البصرة منطقة الفيصلية سابقا والجمهورية حاليا من عام 1965تخرج من مدارس البصرة وأكمل الجامعة فيها حيث تخرج من كلية الآداب قسم اللغة العربية, وتخرج من كلية التوجيه والإرشاد الديني في جامعة الصدر الدينية ومعهد علوم القران, كما عمل ناشط سياسي ويتزعم ألان الحزب الليبرالي العراق ,له العديد من الدراسات والمخطوطات الأدبية في اللغة والتاريخ .