البصرة : bnn

كرم مجلس محافظة البصرة، مجموعة من أعضاء منتدى المخترعين العراقيين، الذين شاركوا في معارض البراءات الاختراعية الدولية والتي اقيمت في مصر وحصلوا على ميداليات ذهبية.
وقال رئيس المجلس صباح حسن البزوني إن المجلس قام بدعوة خمسة من اعضاء منتدى المخترعين في المنطقة الجنوبية الذين شاركوا في معارض براءات الاختراع الدولية التي اقيمت في مصر مؤخرا لغرض تقديم كتاب شكر وتقدير لهم اضافة الى التباحث معهم حول الية تقديم الدعم لهم.
واضاف ان المشاركين حصلو على الميداليات الذهبية خلال مشاركتهم في المعرض مشيرا الى ان الاسبوع المقبل سيشهد افتتاح منتدى المخترعين في المنطقة الجنوبية وسيتخذ من البصرة مقراً له.

واكدت رئيسة لجنة التعليم العالي للتطوير والبحوث في مجلس محافظة البصرة الدكتورة صفاء بندر " ان العلم يعتبر اساس نهضة الامم فان كافة الشعوب والامم تسعى وعلى الدوام الى تطوير علومها ومعارفها وترك بصماتها المختلفة في كافة الحقول العلمية وحثت بذلك على تطبيق تلك البحوث على الواقع الحقيقي للاستفادة منها في محافظة البصرة واوعزت بتقديم الدعم الممكن لذلك .

من جانبه قال رئيس المنتدى غيدان هاشم محسن " إن المنتدى ضم نحو 80 باحث حاصل على شهادة براءة اختراع، وخلاف ذلك لايسمح له بالانضمام الى المنتدى، لافتاً الى دعوة الحكومة المحلية لدعمهم مادياً لتنمية تلك البراءات.

ار اس اس