البصرة / bnn/ حسن الزركاني

 كرمت نقابة المعلمين فرع البصرة عددا من الملاكات التربوية والتدريسية تثمينا ووفاء لرسل العلم وقادة المجتمع ، خلال احتفالية أقامتها النقابة تحت شعار (خدمة المعلم شرف لنا) وبرعاية رئيس جامعة البصرة  الدكتور ثامر أحمد حمدان بمناسبة عيد المعلم وبحضور رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة البصرة أمين منصور ومدير عام تربية البصرة الدكتورعبدالحسين سلمان عبدالحسن ومستشار محافظ البصرة لشؤون التربية والتعليم حسن العطبي وعمداء الكليات وعدد كبير من التربويين  في قاعة المركز الثقافي النفطي .

وألقى رئيس نقابة المعلمين فرع البصرة علاء الزركاني"  كلمة هنئ فيها الكوادر التعليمية والتربوية في مناسبة ذكرى عيد المعلم نفرد اصابعا شموعا للمعلم بذكرى عيده السنوي الذي جاء مزهوا في هذا العام مع انتصارات جيشنا وحشدنا في معارك التحرير في الموصل. 

وقال نحن نعمل على خدمة كوادرنا التربوية وأبنائنا فهذا التزام اخلاقي وواجب تجاههم يجب أن نؤديه على أكمل وجه. مؤكدا على العمل بروح الفريق الواحد ، من اجل صيانة الحقوق الجميع. وإعادة الثقة بين المواطن والتربوي من خلال تحسين الواقع العلمي والمهني بالتعاون مع وزارة التربية والنقابات الأخرى وكذلك محاربة الدخلاء على المهنة والممارسات التي تسيء إلى سمعة التعليم .

وفي كلمة له أكد رئيس جامعة  البصرة الدكتور ثامر احمد حمدان على دور المعلم في المجتمع من خلال غرسه لبذور المعرفة الأولى في أعماق أجيالنا وهنأ نقابة المعلمين ومن خلالهم جميع أعضاء الهيئات التعليمية بهذه المناسبة العزيزة .

واضاف " ان جامعة البصرة فضلاً عن دعهما لتربية البصرة فأنها تدعم بشكل عام كل جهة ومؤسسة ترفد البصرة والعراق بالعلم والمعرفة.

وقدمت في الاحتفالية فعاليات عديدة تنوعات بين الأوبريتات والمشاهد المسرحية التي تغنت بحب الوطن وبدور المعلم .

 

كما تم تكريم رئيس الجامعة ومدير عام تربية البصرة وعددا من أساتذة الجامعات إبتهاجا بذكرى عيد المعلم .

ار اس اس