البصرة / bnn / علي سلمان العقابي

صرح رئيس مجلس عشائر ومكونات البصرة الشيخ عباس الفضلي اليوم عن استلام الاخوة الصابئة المندائية في البصرة على السند الرسمي لقطعة الارض التي وافقت عليها الحكومة المحلية في البصرة لانشاء مندي جديد لهم وممارسة الطقوس الدينية الخاصة فية جاء ذلك عبر الاتصال الهاتفي بالشيخ عباس الفضلي. واضاف الفضلي بعد استكمال الموافقات الرسمية من البصرة تمت متابعة الموضوع مع الجهات المعنية في بغداد لانها الاجراءات الخاصة  بتخصيص قطعة ارض على ضفاف شط العرب كوت الجوع تكون مندي للاخوة الصابئة المندائية  من اجل ممارسة طقوسهم الدينية بحرية فيها  ومساعدة رئيس مجلس شؤون الصابئة المندائية في البصرة غازي لعيبي الذي بذل جهود استثنائية لمتابعة الموضوع  .

واكد الفضلي في حديثة تاتي هذة الخطوة لتضيف انجاز لجهود المجلس في توحيد الصف لابناء البصرة بين عشائرة ومكوناتة من اجل التعايش السلمي في مجتمعنا البصري مهنئاً بذلك الاخوة الصابئة بهذا الانجاز الكبير الذي ستشهدة البصرة من بناء دار للعبادة لطائفة من مكونات مجتمعنا العزيز.

 

خطوةُ اخرى تعزز التعايش بين مكونات المجتمع الواحد وتوحد الصف من اجل الوقوف بوجه الهجمات الشرسة التي تريد النيل من هذا البلد الجريح .

ار اس اس