البصرة/ bnn/ علي سلمان العقابي  

زار صباح امس مدير مكتب المفوضية الدولية لحقوق الانسان في البصرة الاستاذ علاء صابر الموسوي  اوكسترا البصرة للطفل , المشروع الذي تبناه مجموعة من الاساتذة في كلية الفنون بجامعة البصرة  لانشاء دار لتعليم وتثقفيف الاطفال . ودعم المواهب الفتية للنهوض بالواقع التربوي في البصرة .

وفي حديث خاص للاستاذ علاء صابر عن هذة التجربة قال:

تعد هذة الخطوة من الخطوات الرائعه في محافظة البصرة الحبيبة وهي بمثابة منهاج تربوي تثقيفي سيدعم تغيير مفاهيم الاطفال والارتقاء بها الى افضل المستويات, واضاف الموسوي ان هذة التجربة سيكون لها الاثر الايجابي في السنوات القادمة لبناء اجيال مثقفة واعية تدرك العمل والتفاني من اجل الوطن وبذلك نؤسس لبناء قدرات ومواهب ستسهم في بناء المجتمع في المستقبل القريب .

واكد الموسوي ان هذة التجربة ناجحة بعون الله لانها ستكون بذرة جديدة في مزرعة الوطن حيث اننا سنجني ثمارها بعد وصول هؤلاء الاطفال الى سن الشباب , ويجب ان يكون هناك نظام تربوي صحيح مبني على اساس الانسان ولانسانية يخدم الجميع ويبني الوطن, وعلينا ان نعمل جميعا من اجل دعم هذة التجربة ليس في هذا المجال فقط بل في جميع مفاصل الحياة ودعم الاطفال والمساهمة في تطوير ذاتهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم لخلق جيل واعي يدرك الامور وتجاوز كل المراحل السابقة التي اسهمت باجيال مهدورة الطاقات .

وخلال حديثة مع الدكتور عدنان سباهي رئيس المشروع  اثنى السيد علاء الموسوي على جهود الاخوة العاملين في هذا المشروع الذين  بامكانياتهم الذاتية استطاعوا ان يضعوا اللبنة الاساسية لمشروع نحن بامس الحاجة له في المرحلة الحالية لبناء جيل يستطيع تغيير المستقبل .

 

ويذكر ان هذا المشروع هو الاول من نوعة في العراق احتضن المواهب من الاطفال في البصرة لتعليمهم الفنون الموسيقية اشرف علية الدكتور عدنان سباهي وعدد من التدريسيين من كلية الفنون الجميلة/ قسم الفنون الموسيقية  بجامعة البصرة .

ار اس اس