البصرة/ bnn/ مرتضى مرزوق الرميض

نظمت اللجنة التنسيقية للمشروع الثقافي لشباب العراق مهرجان الغدير السنوي احتفاءً بعيد الغدير الاغر وسط حضور رسمي وشعبي اليوم الثالث والعشرين من ايلول الحالي  في ساحة الحرية وسط البصرة .

وشارك في المهرجان الذي حضرهُ نائب المحافظ لشؤون البلدية وممثلين عن المرجعية الدينية في البصرة اضافة الى عدد من مدراء عامين وممثلين عن هيئة الحشد الشعبي , وبمشاركة مجموعة من شعراء الشعر الشعبي كان ابرزهم الشاعر الحسيني محمد سعيد الصافي والشاعر سمير صبري وغير هم من الشعراء الكبار.

افتتح المهرجان بقراءة اية من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء العراق وعزف النشيد الوطني ايذاناً ببدء مراسيم المهرجان الذي القى ممثل التنسيقية للمشروع كلمة الافتتاح مرحباً بالضيوف الكرام.مؤكداً على الدور الذي يلعبة الشباب الواعي الملتزم بمبادىء اهل البيت عليهم السلام , والذي يسعى المشروع الثقافي للشباب بترسيخ تلك المبادئ وتطوير ونشر الفكر الاسلامي لدى الشباب .

 

ويذكر ان المشروع الثقافي العراقي مجموعة شبابية مستقلة تعمل على ترسيخ المعرفة لدى الشباب العراقي وفق رؤية المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف لتحقيق الهدف المرجو من هذا التشكيل وهو النهوض بالشباب العراقي والحث على روح المواطنة والالتزام بما ينسجم ورؤية المرجعية الدينية.

ار اس اس