البصرة /bnn / علي سلمان العقابي

نظمت مؤسسة ارض كلكامش للتربية والثقافة والاعلام والمنتدى العراقي للنخب والكفاءات وبالتعاون مع كلية الكنوز الجامعة ندوة ثقافية على قاعة اليقين العائمة في كورنيش شط العرب وسط البصرة .الاول من نيسان الحالي . شاركت فيها العديد من الشخصيات ومنظمات المجتمع المدني ونقابات واتحادات العاملة في البصرة

وتناولت الندوة التي تراس جلستها الاولى الدكتور قحطان الخفاجي الترحيب والتعريف بالمنظمات المُنظمة لهذة الندوة, ونوقش البحث الذي اعده الدكتور عبدالرضا فرج بدراوي حول "اصلاح النظام الاداري في العراق" والبحث المقدم عن "رؤى وافكار في اصلاح الواقع السياسي العراقي" للدكتور ساجد احميد عبل الركابي .

وفي حديث لممثل نقابة البحريين العراقيين المهندس شاكر سعيد الحيدري عن الندوة قائلاً:

تأتي مشاركتنا اليوم في هذة الندوة من ايماننا بالتغيير الجذري للواقع الذي نعيشة اليوم في ظل الفساد الاداري والمالي الذي جاء نتيجة غياب الثقافة الوطنية وحب الانتماء للبلد.

أما رئيس جمعية الفيحاء للتنمية والتطوير  جواد كاظم القطراني فقد ذكر ان هذة الندوة هي سلسلة من ندوات ومؤتمرات تعُقد لغرض معالجة وطرح الرؤى والافكار التي من شانها المساهمة في اصلاح الواقع الحالي والمساهمة ولو ببصيص امل على ايقاد شمعة التغيير الذي يخدم المواطن والبلد في ان واحد.

وناقش المؤتمرون في الجلسة الثانية بحثاً للدكتور عياد اسماعيل صالح الذي اعدة كدراسة "لاصلاح التعليم الجامعي في العراق" , ومقترحات "للارتقاء بالخدمات الاستشارية القانونية في دوائر ومؤسسات الدولة" للباحثة المستشارة القانونية ايمان فيصل العزاوي .

فاجمع الحاضرون على ضرورة تكثيف الدورات الثقافية لكل السياسيين المشاركين في ادارة الدولة والشخصيات التي ترغب العمل السياسي للاطلاع على التطور الحاصل في عالم السياسة والادارة والقانون السياسي من خلال اقامة دورات ومؤتمرات ومعسكرات وورش عمل يمكن ان تسهم في بناء دولة ادارية ذات مؤوسسات مدنية نزيهة .

الاصلاح والتغيير شعار المرحلة القادمة من حياة بلداً انهكتةُ الحروب والمؤامرات الداخلية والخارجية وعصف به فساداً شمل العديد من مفاصل الحياة الحكومية ليبقى الخيرين متمسكين ولو ببصيص امل على ان التغير والاصلاح امرأٌ واقع لامحال.