البصرة/ bnn/ اعلام مجلس محافظة البصرة

صوت مجلس محافظة البصرة في جلسته الاعتيادية المرقمة 120 اليوم الأربعاء بالإجماع على تخصيص مبلغ قدره 197 مليون دينار لإكساء شوارع تقع في ناحية الهارثة وقضاء الزبير فيما تكفل بجميع الاموال لاكساء شوارع مركز المدينة.

وقال رئيس المجلس صباح حسن البزوني ان المجلس صوت بالاجماع على تخصيص مبلغ 99 مليون دينار لاكساء بعض الشوارع في ناحية الهارثة الواقعة الى الشمال من مركز المدينة، اضافة الى مبلغ 98 مليون لغرض إكساء الشوارع الواقعة في قضاء الزبير غرب المحافظة.
وأضاف البزوني كما الزم المجلس مديرية بلدية البصرة بإكساء وترقيع جميع شوارع مركز المدينة مشيرا الى ان مجلس المحافظة سيتكفل بجميع الأموال التي ستحتاجها البلدية بخصوص عمليات التبليط والاكساء.
وتابع" كما شهدت الجلسة مناقشة آلية إكمال مشروع جسر الشهيد محمد باقر الصدر الذي يربط مركز محافظة البصرة بقضاء شط العرب، وطريقة ربطه بالشوارع الرئيسية من جهة شط العرب، فيما تم تأجيله إلى الجلسات القادمة ورفع توصيات عبر اللجان المشكلة واعداد الكشفوفات من قبل ديوان المحافظة.
واشار البزوني الى ان المجلس ناقش ايضا كيفية تطبيق مشروع درع البصرة المشابه لمشروع صقر بغداد لبيان مدى أهميته من خلال توفير الأمن والأمان للمحافظة .
إلى ذلك إستضاف مجلس محافظة البصرة في ذات الجلسة مدير بلديات البصرة هيثم علي سدخان ومجموعة من المستشارين والمختصين بالشأن القانوني والحسابي لمناقشة قانون ينظم وضع الإيرادات المحلية لمديرية البلديات وكيفية تنظيم جمع الإيرادات وأبواب الصرف، فيما تم إرجاع القانون إلى المحافظة لإعادة صياغته بشكل يعتمد على النصوص الدستورية والقوانين العامة.

 

ار اس اس