بغداد / bnn

شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على ضرورة رفع جميع القيود التي تحول دون تشريع القوانين المهمة التي تخدم المواطنين ، مشيرا الى أهمية تحقيق الوئام السياسي قبل إقرار أي مشروع قانون.

الجبوري وفي مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب أكد على ضرورة تشريع قانون مجلس الاتحاد ، مشيرا الى أن هيئة رئاسة البرلمان استلمت مشروع قانون الحرس الوطني والمساءلة والعدالة ، مؤكدا على أهمية بذل المزيد من الجهود لتحقيق الوئام كي تأخذ التشريعات المهمة مداها ، مشددا على أن الأطراف السياسية اتفقت على برنامج سياسي وهي ملزمة على تشكيل الهيئة.
وبارك الجبوري خلال مؤتمره الصحفي كل الجهود التي تبذل من اجل إعادة النازحين إلى منازلهم , مؤكدا أن هذه الجهود جاءت بفضل الحشد الشعبي والقوات الأمنية حيث تم تطهير مناطق عديدة وعلى أثرها تم عودة النازحين.
وأكد رئيس مجلس النواب حرص المجلس على إطلاع الشعب على النتائج التي توصلت لها اللجان التحقيقية المكلفة من قبل المجلس ، موضحا أن جميع اللجان التحقيقية المشكلة سيتم استدعاؤها داخل البرلمان للوصول إلى الحقائق , مبينا إن بعض اللجان التحقيقية معطلة كاللجنة الخاصة بالتحقيق في قضية سبايكر وسقوط نينوى والأزمات الأمنية الأخرى بسبب وجود بعض التعقيدات.

ار اس اس