البصرة / bnn

دعى رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي الحكومة الكورية حث شركاتها على العمل في المحافظة وفي كافة القطاعات الاقتصادية والزراعية والصناعية والتجارية, جاء ذلك خلال لقائه السفير الكوري الجنوبي جو جوننغ امس الخميس بمكتبه في مجلس محافظة البصرة.
وأكد الساعدي على رغبة الحكومة المحلية بتوسيع التعاون بين البلدين عن طريق فتح قنصلية لكوريا في البصرة و مشاركة الشركات الكورية في أنشاء البنى التحتية وأعادة أعمارالبصرة وترك بصماتها كما فعلت في السابق,مشيرا الى وجود قنصليات لكل من روسيا وأمريكا وبريطانيا وتركيا وأيران ومصرفي البصرة .

منوها الى " ضرورة مساهمة الجانب الكوري قي تطويرالبصرة من كل الجوانب لاسيما وان المحافظة لديها الامكانيات المادية والمالية والبشرية ويمكن الاستفادة منها في عملية التطوير.
مضيفا " أن ماينشر ويقال عن الوضع الامني بالنسبة للشركات الاجنبية في البصرة هو من فعل الشركات الامنية الاجنبية العاملة في المحافظة حيث تهدف الى أرباك وتزييف الحقائق أمام الشركات التي ترغب في العمل لأبتزازها عن طريق فرض مبالغ مالية ضخمة مقابل توفيرقوة حماية لتلك الشركات ولتنفيذ أجندات خاصة بسبب وجود عناصر مخابراتية مجندة للعمل ضمن هذه الشركات ,لافتا الى أنه تم تحديد عمل الشركات الامنية الاجنبية بعدة قرارات صارمة صادرة من الحكومة المحلية ,خصوصا وأن البصرة تتمتع بجانب أمني كبيروأن نسبة الجرائم أنخفضت مستوياتها كثيرا في المحافظة ولاسيما أنه لم يتم تسجيل أي حادث أمني ضد الشركات الاجنبية العاملة في البصرة .
من جانبه أعرب السفير الكوري عن شكره وأمتنانه من حكومة البصرة المحلية لتوفيرها الظروف والاجواء المناسبة لعمل الشركات الكورية,
مؤكدا " أنه طلب من حكومته فتح قنصلية لها في البصرة وأنه بأنتظار الموافقة على ذلك,لافتا الى وجود أكثر من 42شركة كورية و200شخص يعملون في البصرة والدعم اللازم لأستمرارعمل تلك الشركات.
مؤكدا على عزمه لتشجيع الشركات الكورية للعمل في البصرة,مشيرا الى أنه قام بزيارة لشركتي سامسونج وشركة دايو الكوريتين وأعربوا له عن أمتنانهم للوضع الأمني في البصرة

ار اس اس