البصرة / bnn / علي سلمان العقابي

أقام منتدى الأديبات البصريات في البصرة جلسة شعرية تحت عنوان وهج من الطف يتوج إنتصارات الحشد الشعبي والجيش العراقي.  قدمتها الشاعرة جنان المظفر. وضمت الجلسة كل من الشاعرة  د. سندس صديق بكر  وخلود بناي البصري ابتهال قاسم وسلم حربة سهاد عبدالرزاق وحميدة العسكري. وذلك على قاعة اتحاد الادباء وسط البصرة .

وفي حديث لمدير المفوضية الدولية لحقوق الانسان مكتب البصرة علاء صابر الموسوي قائلاً:

لقد سطرن اديبات البصرة اليوم بحروفهن النثرية اروع قصص البطولة والفداء لمسيرة الامام الحسين علية السلام من خلال القصائد النثرية الرائعة التي سمعناها في هذة الجلسة , واضاف الموسوي لقد ابدعن في ايصال الصورة الواضحة من خلال القصيدة التي جسدت التضحيات الكبيرة والدروس العظيمة في مسيرة سيد الشهداء لتكون رسالة محفوظة للاجيال القادمة جيل بعد جيل لتستمر ثورة الطف العظيمة التي هي منار لكل احرار العالم الذين يحاربون الظلم والاستكبار والاستبداد

واشاد الموسوي  بدور الشاعرة جنان المظفر لجهودهم في اقامة هذة الجلسة الرائعة , كما سجل شكرة وتقديرة لمدية ومنتدى اديبات البصرة بلقيس خالد لجهودها في رفد المنتدى ودعم اديبات البصرة من خلال هذة الجلسات التي تبرز دور الاديبة البصرية.

وحضر الجلسة عدد كبير من الادباء والشعراء والفنانين اضافة الى وسائل الاعلام المتعددة .

 

ويذكر ان منتدى اديبات البصرة الذي تاسس مؤخرا يعنى بالنشاطات الادبية المتنوعة سوى على مستوى الشعر او النثر وقدم العديد من النشاطات الخاصة بنشاطات المراة البصرية .

ار اس اس