كركوك / bnn

أعلن قائد شرطة محافظة كركوك اللواء جمال طاهر، الثلاثاء، عن تفكيك خلية مسلحة تابعة لتنظيم "داعش" متورطة بتنفيذ 20 عملية مسلحة بينها تفجيرات بسيارات مفخخة، وفيما بين أن من بين المعتقلين المسؤول المالي للتنظيم ومسؤول تفخيخ السيارات، أكد أنه تم ضبط بحوزتهم 150 هوية أحوال مدنية وشهادات تخرج تستخدم للتغطية في جرائمها.
وقال طاهر   إن "قوات شرطة كركوك وبالتعاون مع مديرية الاقضية والنواحي تمكنت من تفكيك خلية مسلحة تابعة لتنظيم داعش ومتورطة بتنفيذ 20 عملية مسلحة"، موضحاً أن "من بين عملياتها تفجير سيارات مفخخة في منطقة طريق بغداد وقرب مقر الجبهة التركمانية وتفجير سيارات قرب الحسينيات واستهداف موكب لنقل السجناء من سجن بادوش الى العاصمة بغداد في تقاطع المنطقة الصناعية جنوبي كركوك".
وأضاف طاهر أن "المجموعة فجرت 12 سيارة على القوات الامنية والمدنيين خلال العام الحالي"، مشيراً الى أن "من بين المعتقلين المسؤول المالي لتنظيم داعش ومسؤول تفخيخ السيارات".
وبين طاهر أن "هذه العملية نفذت في مواقع مختلفة بعد اعتقال مجموعة مسلحة بداية الشهر الحالي أوصلتنا لأعضاء الشبكة والتي تعد من أخطر المجاميع المسلحة في المحافظة وهي من الخلايا النائمة"، مبيناً أن "الشرطة ضبطت بحوزتهم 150 هوية أحوال مدنية وشهادات تخرج تستخدم من قبل التنظيم في اعمالهم الارهابية والتغطية على افعالهم الاجرامية".
وتابع قائد شرطة كركوك أن "المجموعة متورطة بخطف وقتل الطبيب ابراهيم الجميلي في منطقة طريق بغداد واغتيال وخطف عدد من المدنيين وتفجيرات أخرى"، لافتاً الى أن "التحقيقات مع المعتقلين كشفت هذه الاعمال التي نفذتها المجموعة الارهابية في كركوك"

ار اس اس