اليمن / bnn

واصل المعتصمون في ساحة العروض بعدن جنوب اليمن اعتصاماتهم السلمية ، وذلك للاسبوع السادس على التوالي .

وأفادت مصادر  إعلامية في اليمن بأن المواطنين اليمنيين في مدينة خور مكسر قد خرجوا بمسيرة احتجاجية الى مقر مفوضية الامم المتحدة وقاموا بتسليم المسؤولين رسالة طالبوا فيها المجتمع الدولي بالقيام بواجباته ومسؤولياته الانسانية وتبني مبادرة خاصة بالجنوبيين.  
وأكدت المصادر أن المعتصمين يواصلون اعتصامهم في ساحة العروض وسط تصعيد جديد شرع به المعتصمون يوم أمس الجمعة، لافتة بنفس الوقت الى اطلاق المعتصمين تحذيرات تدعو لعدم جر المعتصمين الى العنف مع التأكيد على سلمية الاعتصامات.  
وأوضح عضو اللجنة الأشرفية لمخيم الاعتصام، عبد الرؤوف زين، في تصريح صحفي: "ان العاصمة عدن ستشهد خلال الأيام المقبلة تصعيدا سلميا نوعيا مختلفا عن المراحل السابقة بهدف الضغط على المجتمع الدولي لتبني مبادرة خاصة بالمعتصمين".  
وقال ممثل اللجنة الأشرفية لتسليم الرسالة للمفوضية السامية، محفوظ علوان في تصريح صحفي : "من خلال هذه الفعالية الاحتجاجية التصعيدية سنقوم بتسليم أخواننا في الملحقية السامية لشؤون اللاجئين هذه الرسالة ( في اشارة الى الرسالة الاحتجاجية) من رئيس وأعضاء الهيئة الاشتراكية للاعتصام المفتوح في خور مكسر بالعاصمة عدن".  
يذكر أن أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام المنتمين الى المحافظات الجنوبية قد صعدوا من احتجاجاتهم ضد قرار الحزب بإقصاء الرئيس هادي من أمانة الحزب، رافضين القرار ومهددين بتشكيل حزب جديد يتخوف البعض من توجهاته السياسية.
انتهى.

ار اس اس