شكك الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بنوايا الولايات المتحدة الامريكية وتحالفها المزعوم في محاربة الارهاب .

وقال السيد نصر في حديث متلفز بثته قناة الغدير مساء اليوم الثلاثاء :"اننا قدمنا تضحيات كبيرة في حربنا ضد داعش لكننا لن نضع ايدينا بأيدي تحالف واشنطن لعلمنا بنواياها".

واضاف السيد نصر الله :"داعش تقتل وتذبح بمجرد الاختلاف معها وشتكل تهديدا لكل شعوب المنطقة ، ونحن ضد اي تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة هدفه التدخل بشؤون الدول ، ولا نوافق على ان يكون لبنان جزء من تحالف تقوده واشنطن لاسباب عديدة اهمها ان امريكا هي ام الارهاب واصله والداعم المطلق للارهاب الصهيوني وشاركت في صنع التيارات الارهابية التكفيرية وهي ليست في وضع اخلاقي يؤهلها لقيادة تحالف ضد الارهاب كما انها تدافع عن مصالحها في المنطقة".

كما بارك السيد نصر الله لاهالي غزة ومقاومتها بالنصر العسكري والسياسي على الاحتلال الصهيوني كما بارك ايضا للثورة الشعبية في اليمن بتحقيق اتفاق الشراكة الوطنية .

وفي الشأن اللبناني وحول قضية الجنود المخطوفين قال السيد نصر الله :"البعض في لبنان حوّل قضية العسكريين المختطفين لتحقيق مكاسب سياسية وتصفية حسابات واثارة نعرات طائفية ومذهبية والبعض استخدم الكذب لتشويه القضية حتى ان البعض رفع سقف المطالب اكثر مما هي مطالب الجهات الخاطفة نفسها حتى وضع البعض المسؤولية على غير الجهات الخاطفة وحاول تبرير ما حصل من قبل الارهابيين".

ار اس اس