ربما تحتوي الصورة على: ‏‏في الهواء الطلق‏‏

البصره/BNN

أكدت لجنة النفط والطاقة انه على الرغم من أن الكثير من البصريين وجهوا دعوة الى وزارة النفط بضرورة حقن الابار النفطية بمياه البحر بدلا من مياه شط العرب الا ان عمليات الحقن القديمة مازالت مستمرة.

وقال عضو اللجنة والنائب في محافظة البصرة ، مازن المازني،  إن “قضية حقن الابار بالمياه المالحة مشروع كبير وهناك دراسات من قبل وزارة النفط بهذا الخصوص ، ولهذه اللحظة لم يتم توقيع أي عقد بهذا الخصوص” .

وأضاف، أن “قضية استخدام مياه البحر من القضايا المطروحة للنقاش والاكثر فائدة والاقرب الى ارض الواقع ، وهناك بعض العروض من قبل شركات عالمية للتعاون من اجل انجاز المشروع”.

وأكد ان “لجنة النفط والطاقة قامت بعقد عدة مؤتمرات لمناقشة المشروع ولكن يبقى الراي الاخير للجان الفنية في وزارة النفط التي قدمت تقاريرها الى مجلس النواب “.

وأشار الى ان “اللجنة ستدعم قرار وزير النفط الخاص بالمياه المالحة كي لا تكون هناك اندثارات ولا شحة بعملية استخراج النفط وفق رؤية الوزارة” .

ولفت الى أنه “تم وضع خطة لاخذ موافقات من قبل رئاسة الوزراء وجميع الوزارات المعنية منها وزارة الموارد المائية ووزارة البلديات للبدء بالمشروع خدمة لمحافظة البصرة التي تعاني في الاساس من شحة في المياه الصالحة للشرب

ار اس اس