ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏طاولة‏‏‏

البصره/BNN

 أعلن رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح حسن البزوني عن تقديم البنك الدولي مبلغ يصل الى 150 مليون دولار للمشاريع الخاصة بقطاع الكهرباء في المحافظة.
 وقال البزوني " بعد لقائه ممثلين في البنك خلال زيارتهم الى مجلس المحافظة، ان البنك الدولي باشر بخطواته العملية في دعم تنفيذ مشاريع قطاع الكهرباء في المحافظة بعد تقديمه مبلغ 150 مليون دولار لتلك المشاريع التي صادق عليها مجلس المحافظة في جلساته السابقة ضمن تخصيصات قرض البنك والتي تخص قطاع النقل والتوزيع.
واوضح ان المبالغ التي قدمها البنك توزعت لمشاريع قطاع التوزيع بواقع 50 مليون و100 مليون لقطاع النقل، مبينا الى أن بعض العوائق الخاصة بالتحويل المالي المتمثلة بالكتب الرسمية بين وزارة المالية والبنك تحتاج الى حلول، وان مجلس المحافظة وممثلي البنك اتفقوا على تذليل كافة الصعوبات للمضي بتنفيذ مشاريع قطاع الكهرباء .
 وأضاف ان المجلس طرح على البنك الدولي ايضاً كيفية الاستفادة منه في تطوير التنمية الاقتصادية للمحافظة بعد اقرار مجلس النواب البصرة عاصمة العراق الاقتصادية، مبينا ان الافكار التي طرحت كانت تتمحور حول اقامة مشاريع ذات مردود اقتصادي وبالتالي تحصل تلك المشاريع على واردات لغرض التمكن من تمويلها الذاتي كمشروع ميناء الفاو والمعامل المتوقفة وغيرها من المشاريع الاستراتيجية.
 ولفت البزوني الى ان اجتماع آخر سيتم عقده مع ممثلي البنك من اجل مناقشة ذلك المقترح بشكل أوسع

ار اس اس