ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏نظارة شمسية‏ و‏قبعة‏‏‏‏

 

البصره/BNN

كشف قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري، اليوم الثلاثاء، عن وضع المتورطين بالنزاعات العشائرية ومن قاموا بعمليات إطلاق واعتداء على القوات الأمنية ضمن قائمة أربعة إرهاب، مؤكداً أنه سيتم اعتقال جميع المتورطين.
 وقال الشمري، في تصريح ، إن "الحكومة المركزية عازمة على إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة"، مؤكدا أن "هذه التعزيزات سيعلن عنها في وقتها".
وأوضح الشمري أنه "سيتم القاء القبض على كل الاشخاص المطلوبين وصدر بحقهم اوامر قضائية"، مشددا على أن "القيادة بدأت تشخص كل المناطق التي يصدر منها إطلاق النار ولديهم أسلحة متوسطة".
 واوضح الشمري ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، لديه توجيهات بأن الشخص الذي يتم القاء القبض عليه سيودع التوقيف ويحاسب بجريمة تخريب الأمن في البصرة".
 ولفت الشمري الى ان "كل الاشخاص الذين قاموا بعمليات إطلاق نار واعتداء وضعوا ضمن القائمة أربعة إرهاب والتهديد المسلح لأمن المواطن"، مؤكدا أنه "سيتم الزج بكل المتورطين بالفتنة العشائرية الى السجن".
 وتوعد الشمري الذين يعثر لديهم على سلاح متوسط بـ"محاسبتهم وفق القانون ولن تقبل اي وساطة ولا اي تدخل من قبل اي احد"، مبينا أن عمليات الدهم والتفتيش ستستمر من شمال البصرة إلى جنوبها خاصة منازل الأشخاص الذين قاموا بأعمال مسلحة وكذلك تفتيش المناطق المشكوك بها".
 يشار إلى أن محافظة البصرة، تشهد نزاعات عشائرية مسلحة يروح ضحيتها العشرات، في حين توعدت الحكومة بنزع السلاح من العشائر وقامت بعدة مداهمات وحملات تفتيش تمكنت من خلالها ضبط العديد من الأسلحة واعتقال متورطين بالنزاعات العشائرية

ار اس اس