البصرة / bnn / خاص

قام عضو لجنة النفط والطاقة في مجلس النواب العراقي زاهر العبادي بجولات ولقاءات مع محافظ البصرة ونائب المحافظ مسؤول ملف الطاقة  ومدراء الانتاج والتوزيع واللقاء بمجموعة من المهندسين المختصين والمشرفين على عدادات الكهرباء والفنيين للتباحث حول موضوع توفير الطاقة  الكهربائية  وعقود الجباية  والتسعيرة الحاليّة والديون المتراكمة على المواطن.

وقال النائب زاهر العبادي ان هذه الزيارة هي للاطلاع على الخطط المعدة من قبل المحافظة  ومديريات الكهرباء لصيف عام ٢٠١٧ ودراسة موضوع جباية الكهرباء ومناقشة التسعيرة المقررة وآلية تقسيمها لغرض عرضها على لجنة الطاقة النيابية  في مجلس النواب  للوصول الى حلول ناجعة تخدم المواطنين والمصلحة العامة دون وقوع الضرر.

وأشار العبادي بأن هنالك مقترح تم اعداده من قبله يتم فيه معالجه تسعيرة  الكهرباء وآلية الجباية  بعيدا عن عقود الخصخصة  والديون المتراكمة بدون تحمل الحكومة لنفقات مالية،  وتم عرضه على لجان الطاقة في مجالس المحافظات من اجل الوصول الى اتفاق ورؤية موحدة اتجاه مايخدم شعبنا وعدم اثقال كاهل المواطن بمستحقات مالية نتيجة الفساد الاداري والمالي الذي طال هذه الوزارة خلال السنوات السابقة على الرغم من المليارات التي تم تخصيصها وصرفها بدون جدوى .

وذكر عضو لجنة النفط والطاقة ان هناك جهود كبيرة يبذلها مدراء  ومنتسبي القطاع الكهربائي في محافظة البصرة من اجل تحسين الطاقة الكهربائية غير ان هناك قرارات تصدر من الحكومة المركزية غير مدروسة مبنية على جوانب بعيدة عن الواقع الذي تشهده محافظة البصرة مما تسبب في ارباك الوضع الاجتماعي في المحافظة داعي وزاره الكهرباء الى بذل المزيد من الجهود من اجل تقليل ساعات القطع.

 

وأضاف العبادي انه بصدد جمع تواقيع لاستحصال قرار من مجلس النواب العراقي بخصوص المقترح بعدما يتم الاتفاق عليه مع مجالس المحافظات ليكون ملزم للحكومة بتنفيذه.

ار اس اس