البصره/متابعه/bnn

ناقش مجلس محافظة البصرة، مقترح شراء الطاقة الكهربائية، خلال جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، بحضور عدد من ممثلي الدوائر المعنية، فيما اكد رئيس المجلس صباح البزوني على ضرورة ان لا تزيد مدة التعاقد على شراء الطاقة من المحطات الاستثمارية على ستة اشهر.

وقال البزوني في تصريح له، ان جلسة اليوم ناقشت موضوع المدد الزمنية للتعاقد على شراء الطاقة من المحطات الاستثمارية، مبيناً ان المجلس سيعقد اجتماعاً مع الفنيين والمعنيين من الدوائر الحكومية للتوصل الى قرار نهائي بهذا الأمر ومن ثم التصويت عليه.

واعتبر البزوني التعاقد على شراء الطاقة من المحطات الاستثمارية لمدد طويلة بأنه يكبل الحكومة المحلية التزامات للسنوات المقبلة، موضحاً ان البصرة تمتلك محطة في قضاء الفاو يمكن ان تساهم في رفع الفولتية لاستقرار التيار في جنوب المحافظة وهناك خط (قرنة _ قرنة) يمكن تنفيذه من قبل دوائر الكهرباء حسب ما تقدمت به من طلب ازاء ذلك لتوفير الطاقة في شمال البصرة.

هذا وشهدت جلسة اليوم نقاشات وصفت بالحادة بين بعض أعضاء المجلس حول موضوع شراء الطاقة، ما دفع رئاسة المجلس الى إخراج الصحفيين من القاعة، ومن ثم رفعت الجلسة الى الأسبوع المقبل

 

 

ار اس اس