البصرة /bnn /علي سلمان العقابي

برعاية شركة اسيا سيل للاتصالات نظمت مدرسة ايشق الخاصة مهرجاناً علمياً من نتاج طلبتها على قاعات البصرة تايم سكوير اليوم السادس من نيسان الحالي.

وفي حديث خاص لمدير فرع الشركة للمنطقة الجنوبية  علي عباس خفيف قائلاً:

كعادتها شركة اسياسيل للاتصالات تدعم مثل هكذا نشاطات علمية او ثقافية تخدم ابناء المحافظة وليس في البصرة فقط بل في عموم العراق, واضاف خفيف بشكل عام اسياسيل لديها مشاريع مشاركة مع المؤوسسات التي تمنح الثقافة والفن والادب والتربية والتعليم لايماننا بهذا النهج وجاءت مبادرة اليوم الى جانب انه تجاري كون المهرجان في مكان مثل تايم سكوير الا اننا لانغفل الجانب الانساني خصوصاً ما لمسناه من اعمال الطلبة المشاركين في هذا المهرجان العلمي ودعمنا هو نابع من ايماننا بتطوير هذة القابليات ومساعدتها على الانتاج.

وتفخر اسياسيل بانها تدعم مثل هكذا مهرجانات تمتلئ بنتاجات طلبة وتلاميذ يقدمون افكارهم لخدمة البلد.

وعن مدرسة ايشق الخاصة تحدث معاون مدير المتوسطة  محمد الكنجي قائلاً:

مدرسة ايشق مدرسة خاصة اهلية تابعة الى تربية البصرة وتدار من قبلها الا ان الكادر التدريسي فيها اجنبي والمواد العلمية تدرس باللغة الانكليزية , واضاف الكنجي تاسست هذة المدرسة في اربيل من عام 1994 ولها فروع في السليمانية ودهوك وحلبجة وبغداد وفي عام 2011 افتتحت بطريقة الاستثمارفي البصرة بمراحلها الابتدائية والمتوسطة والاعدادية  .

اليوم تفتخر ايشق بهذا المهرجان الذي نظمتة مع شركة اسياسيل لطلابها المبدعين الذين ترجمو افكارهم وما تعلموه الى ارض الواقع من خلال هذة التجارب العلمية التي يقدمونها اليوم.

 

خبرات علمية واعدة وابتكارات تنم عن مدى تطورالتعليم في هذة المدرسة ولاسيما ان التدريس فيها بلغة تختلف عن لغة البلد الام.

 

ار اس اس