البصرة / bnn/ علي سلمان العقابي

تحت شعار حماية التنوع وتعزيز المواطنة عقدت اللجنة الاسشارية الشبابية في البصرة مؤتمرها الثاني  بحضور واسع من شخصيات حكومية, اكاديمية, اعلامية ومنظمات مجتمع مدني ونقابات وشخصيات بصرية مثقفة الذي كان حول الشباب وصنع القرار بالتعاون بين منظمة السلام والحرية ومشروع كلنا مواطنون وبدعم من منظمة باكس الهولندية.

تضمن المؤتمر محاور اساسية تهدف الى تحسين الواقع الحالي من خلال طرحها عبر مختصين بالشؤون السياسية, الاقتصادية, الخدمية, الثقافية, الاعلامية وشؤون تهدف الى تحسين واقع العمل في القطاع الحكومي والخاص بالاضافة الى التركيز على المرأة ودورها الاساسي في المجتمع.

وعبر طرح اراء الشباب البصري في ضرورة المشاركة في العملية السياسية اختتم المؤتمر محاوره الى جملة توصيات تم طرحها على الحضور من قبل صناع القرار والمختصين ليتم رفعها باسم اللجنة الاستشارية الشبابية الى الحكومة المحلية للعمل عليها في الفترة القادمة.

وتهدف اللجنة الشبابية الى العمل على اعداد برامج تدريبية للشباب وضمان تكافئ الفرص لهم على المستويين الخاص والعام والمشاركة الفاعلة في تشكيل الحكومات القادمة في البصرة من خلال اعطاء دور للشباب فيها .

 

وتاتي هذة الخطوة الفاعلة لدعم العمل المشترك بين نشطاء المجتمع المدني والجهات الحكومية للمساهمة ببناء الدولة المدنية التي تخدم جميع مواطنيها.

ار اس اس