البصرة /bnn/ علي سلمان العقابي

بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتأسيس تجمع وعاء للثقافة والتطوير وتحت شعار(الشهيد برعم ضوء الحياة والحرية) نظم التجمع  مهرجان(سلاح ونجاح) للشعر الشعبي في العشرين من تموز الحالي على قاعة اتحاد رجال الأعمال وسط البصرة.

افتتح المهرجان  بتلاوة آية من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق ثم عُزف النشيد الوطني إيذاناً ببدء فعاليات المهرجان . القى خلالها رئيس التجمع احمد الزيدي كلمةً تعريفية بالتجمع مرحبا بالضيوف الكرام شاكرا مكتب سماحة أية العظمى كاظم الحائري على الرعاية لهذا المهرجان وشركة اسيا سيل لدعمها المهرجان مشدداً على وحدة الكلمة والصف من اجل بناء الإنسان العراقي وتطويره , ثم القى معاون محافظ البصرة حسن النجار كلمتهً  أشاد فيها بتضحيات الشهداء من اجل الدفاع عن كرامة هذا البلد

وفي حديث خاص لمدير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان مكتب البصرة علاء الموسوي قائلاً:

تأتي مشاركتنا وحضورنا لمثل هذه المهرجانات بصفتنا منظمة تعمل من اجل حقوق الإنسان ودعمه وهذه المشاركة هي تصريح برفض كل الأساليب الوحشية الإجرامية التي تنتهكها زمر الإرهاب والتكفير في بلدنا العراق والتي أنتجت وخلفت الآلاف من اليتامى والأرامل نتيجة الاستنزاف البشري الذي تستهلكهُ هذه الحرب ويذهب ضحيتها الأبرياء من أبناء شعبنا, ووقفتنا اليوم هي دليل حرصنا على مد روح الأخوة والتواصل مع كل شرائح المجتمع العراقي وطبقاته دون التمييز على أساس الدين أو العرق أو الفكر أنما نحن منظمة دولية تعمل من اجل نشر الوعي الثقافي والقانوني لأبناء الشعوب في كل دول العالم, وأضاف الموسوي لدينا رؤيا واضحة بان العراق سيتعافى وسيعود إلى مكانته بين مصافي الدول العربية والعالمية لما يمتلكه هذا البلد من خزين وموروث ثقافي واجتماعي وما يحصل من حالات شاذة استخدمها الأعلام المضاد لتشويه سمعة الشعب العراقي ستزول بزوال الأشرار أن شاء الله.

وأشاد الموسوي بالدور الكبير الذي تلعبهُ منظمات المجتمع المدني ومنها هذه المنظمة في نشر الوعي الثقافي بين مكونات المجتمع الواحد لدفع عجلة التطور إلى أمام.

وشكر الموسوي القائمين على هذا المهرجان الداعم لانتصارات أبناء قواتنا الأمنية البطلة في تحرير أراضينا من براثن الفكر المتطرف المتمثل بداعش. كما شكر الموسوي ممثلي الحكومة المحلية على رعايتهم وحضورهم لدعم الشباب في هذا التجمع.

واختتم المهرجان بتكريم عدد من عوائل الشهداء وأطفالهم عرفاناً من الجهة المُنظمة للحفل بتضحيات إبائهم التي روت هذه الأرض بدمائهم الزكية

ويذكر أن وعاء للثقافة والتطوير هي واحدة من المنظمات العاملة في البصرة لدعم الطاقات الشبابية في مجال الثقافة والشعر .

 

 

ار اس اس