البصرة /bnn/ علي سلمان العقابي

(انتم عيدنا  ) شعار نظمت تحتهُ منظمة روافد الجنوب للتنمية والتطوير وجمعية الفيحاء للتنمية مهرجانا شعريا ووقفة حداد وايقاد الشموع على ارواح شهداء العراق وشهداء مجزرة الكرادة وذلك في الثامن من تموز الحالي, على حدائق شط العرب .

وفي حديث خاص عن طبيعة المهرجان تحدث رئيس جمعية الفيحاء للتدريب والتطوير جواد القطراني قائلاُ:

هذا المهرجان هو رسالة تنديد بالحادث الاجرامي الذي ارتكبة المجرمون الدواعش والذي جاء كرد عكسي جبان على الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا الامنية وحشدنا المقدس في تحرير اراضينا من براثن الارهاب القذر, واضاف القطراني ..لقد اجتمع العراقيون اليوم بكل طوائفهم وفصائلهم ومنظماتهم وقفة الرجل الواحد بوجة الارهاب الاعمى الذي لايفرق بين مدني وعسكري بين طفل وشبخاُ كبير وامراة, اجتمعنا لنقول للارهاب اننا يد واحدة ولن تفرقنا افعالكم الدنيئة .

وطالب القطراني الحكومة بكشف ملابسات الحادث والقصاص من المجرمين والجهة التي تقف ورائهم لان دماء الابرياء ليست رخيصة , كما ناشد الحكومة بتطبيق احكام الاعدام بكل من تثبت ادانته بقتل العراقيين ,

وأيد رئيس جمعية الفيحاء فتح تحقيق دولي في مجزرة الكرادة كونها لاتقل اهمية ووحشية عن مجزرة سبايكر في الابادة الجماعية. واختتم قولة سيبقى العراق موحداً وسينتصر الرجال الاشداء ولن تهزنا رياح الغدر والخيانه التي تعصف بالمدنيين العُزل.

اما مدير مفوضية حقوق الانسان في البصرة علاء الموسوي فقد تحدث لنا قائلاً... تحتفي جماهير البصرة اليوم وهي توقد الشموع حداد على ارواح شهداء الكرادة من الاطفال والشيوخ والنساء , الجريمة التي تندى لها الانسانية. واضاف الموسوي اننا وبدورنا كمنظمة حقوق انسان نطالب المحكمة الجنائية الدولية بمساعدة العراق في تحقيق عادل لكشف الجناة الحقيقين وفضح ملابسات هذة الجريمة البشعه وتدويل القضية والابتعاد عن ثقافة افلات المجرمين الدوليين من قبضة العداله .

اوقدت الشموع وهتفت الحناجر وعلا صوت الوحدة العراقية ضد

 

جريمةٌ تندى لها الانسانية وتقشعر منها الابدان , خفايا وحقائق لم تكشف بعد سيدونها التاريخ بان هنا كانوا عراقيون ابرياء .

ار اس اس