البصرة :

أعلن مجلس محافظة البصرة دعمه وإسناده للحملة الوطنية للقضاء على مرض شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة.

وقالت عضو مجلس البصرة صفاء مسلم بندر أن " المجلس سيقدم الدعم بمختلف أشكاله لغرض إنجاح الحملة الوطنية للقضاء على مرض شلل الأطفال التي انطلقت اليوم بإشراف دائرة صحة البصرة على مدى اسبوع .
وأضافت بندر ان " الفترة الماضية شهدت ظهور حالات مرض شلل الأطفال في بغداد بداية العام الحالي مصدرها المحافظات الساخنة بسبب الأوضاع الأمنية ونزوح العوائل من سوريا الى العراق .
من جانبه ذكر مدير عام صحة البصرة رياض عبد الامير ان " الحملة الخريفية للقضاء على مرض شلل الاطفال التي انطلقت اليوم وتستمر لمدة اسبوع بجولتها الاولى تشمل تلقيح اكثر من 430 طفلاً حيث خصصت دائرة الصحة اكثر من 1200 فرقة جوالة منتشرة على كافة مناطق البصرة بما فيها مخيمات العوائل النازحة مبيناً ان " الاعمار المشمولة باللقاح منذ اليوم الاول للولادة لغاية خمس سنوات .

واوضح عبد الامير ان " الجولة الثانية ستنطلق يوم 19 وتستمر لغاية 23 من شهر تشرين الاول المقبل بهدف شمول جميع الاطفال باللقاح واعلان البصرة كمحافظة خالية من مرض شلل الاطفال .
يذكر ان مرض شلل الاطفال معدي يصيب الاشخاص "الاطفال والبالغين"اللذين يفتقرون الى المناعة اللازمة ويسبب عوقا دائميا لدى المصاب ويؤدي احيانا الى الوفاة بسبب الفيروسات عن طريق الطعام والشراب الملوثين .

ار اس اس