bnn

دعا عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية جواد البولاني، الأحد، مجلس الوزراء إلى العمل على تطبيق آلية استبدال مفردات البطاقة التموينية بمبالغ في مناطق محددة لمعرفة مدى الاستجابة وتأثيراتها، مشيراً إلى أن تطبيق الآلية سوف يحصر توزيع المفردات الغذائية على شريحة محتاجة فعليا مع تحسين نوعية تلك المواد.

وقال البولاني في حديث إن “هناك دراسة وخطة تقدمنا بها منذ فترة طويلة لتطبيق جزئي لفكرة استبدال مفردات البطاقة التمونية بمبالغ مالية ضمن مناطق محددة لتكون عينة اختبارية بغية دراستها ومعرفة مدى نجاحها وصولا إلى تعميمها على كل العراق بعد إصلاح مواطن الخلل فيها”.

 
وأشار البولاني إلى أن “تطبيق هذه الفكرة سيسمح لنا بحصر توزيع المفردات الغذائية على شريحة محتاجة فعليا مع تحسين نوعية تلك المواد وليس الكمية لأن النوعية أهم”، متسائلاً “ما الفائدة من إعطاء كمية من الرز للمواطن ولا يستفيد منها أو يستهلك أقل من نصفها نتيجة لرداءتها”.

 

وتابع البولاني، “اننا بانتظار قرار اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء على مقترحنا وأن يكون الاهتمام بنوعية المواد واحترام مواعيد إيصالها لمن يحتاجها هو الهدف الأساس”، داعيا مجلس الوزراء إلى “الاهتمام بالنوعية والمحاسبة على التوقيتات المحددة لتوزيع المواد والعمل على تطبيق آلية استبدال المواد الغذائية بمبالغ في مناطق محددة لمعرفة مدى الاستجابة وتأثيراتها”.

ار اس اس