النقل تضع حجر الاساس لمطار الكوت الدولي

 bnn

وضع وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، اليوم السبت، حجر الاساس لمطار الكوت المدني بحضور محافظ واسط مالك خلف وادي وعددا من المسؤولين والوجهاء والشخصيات الرسمية والعامة، وفيما رحب محافظ واسط بهذه الخطوة دعا الى استكمال مرافق المطار بالسرعة الممكنة ليتم افتتاحه رسميا.

وقال الحمامي خلال حفل الافتتاح ان "هذا المشروع الذي كان بالامس القريب حلم يراود ابناءنا لكنه تحقق اليوم على الميدان بفعل الخيرين والطيبين من ابناء هذا البلد دون ان يكلّف الدولة مبالغ مالية طائلة""، مبينا انه " سيكون خطوة بسيطة في الاتجاه الصحيح، وأن إيراداته المالية ستكون لابناء المحافظة ".
 
واضاف  "سنواصل العمل والتنسيق مع القيادات الامنية لترميم المدرج وتأهيله ليكون قادرا على استقبال الطائرات ليلا ونهارا"، لافتا الى ان "الوزارة عازمة على تأسيس اول أكاديمية للطيران بالتنسيق مع جامعة واسط".
 
وتابع الحمامي كما ان "الوزارة تعمل ليكون في كل محافظة عراقية مطارا لتنعم تلك المحافظات بخيراتها خدمةً لابناءها، حيث أن الرحلات ستكون من وإلى واسط من البصرة واربيل والسليمانية ومشهد المقدسة اضافة الى رحلات الحج والعمرة".
 
واشار الى ان" الوزارة تدرس إجراء رحلات بين واسط وعواصم الدول العربية والأوربية في وقت لاحق ضمن خطة موسعة لتغطية المحافظات العراقية بخدمات النقل الجوي".

 

 

ار اس اس