بغداد bnn / متابعه

بحث مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية في وزارة التجارة هاشم محمد حاتم مع سفير جنوب افريقيا لدى العراق جون اندرو ديفيد ، التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري .
واكد هاشم خلال اللقاء ، بحسب بيان لوزارة التجارة ، ضرورة استمرار الزيارات المتبادلة بين وفود البلدين على كافة المستويات.
من جانبه اكد سفير جنوب افريقيا رغبة حكومته في تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين وابداء التسهيلات والطلبات للجانب العراقي.
واشار الى ان وزير تجارة جنوب افريقيا سيقوم بزيارة العراق باقرب وقت لتعزيز وتوطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق وجنوب افريقيا 
على صعيد متصل التقى مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية سفير تونس في العراق ، وبحث معه سبل تطوير وتمتين العلاقات الاقتصادية والعودة بها الى افضل مماكانت عليه في السابق .
وتمت خلال اللقاء مناقشة اقامة معرض متخصص للصناعات التونسية في بغداد ، يكون ملتقى لرجال الاعمال العراقيين والتونسيين وعرض بضائع البلدين في المعرض ، لغرض تبادل الخبرات وامكانية جعل هذا المعرض سوقا للمنتجات التونسية والعراقية للاستفادة من الاعفاءات الكمركية للبضائع التونسية.
من جانبه ابدى السفير التونسي ترحيبه بهذه الفكرة واعتبارها خطوة ناجحة لتحقيق هذا المعرض وبما يعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ار اس اس