البصرة / bnn

أكد رئيس مجلس البصرة صباح البزوني أن "لدى الحكومة الاتحادية رغبة وتوجه لتفعيل التعاون المشترك ما بين حكومة البصرة والبنك الدولي على مستوى تقديم وتمويل المشاريع".
وقال البزوني خلال لقاءه ممثل البنك الدولي في العراق شريف بلحاج أن "الحكومة تسعى لتهيئة الأجواء لتفعيل دعم البنك الدولي لعدد من المشاريع سواء ذات الطابع الخدمي او مشاريع التنمية الاقتصادية".
مؤكدا أن حكومة البصرة المحلية ملتزمة مع البنك الدولي في اختيار المشاريع وخصوصا المهمة والعملاقة منها مثل مصافي النفط والأسمدة البتروكيمياويات وبالاضافة الى ميناء الفاو ".
موضحا أن "الحكومة الاتحادية ستكون هي الضامن لأي مشروع يقام في البصرة بتمويل من البنك الدولي ".
من جانبه ذكر ممثل البنك الدولي في العراق شريف بلحاج أن "هذه هي الزيارة الأولى لمحافظة البصرة وستعقبها زيارات لاحقة من أجل التوصل إلى برنامج عمل مشترك لدعم المشاريع المهمة ".
وأضاف "لمسنا من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إهتماما كبيرا ودعما واضحا للتفاعل الايجابي ما بين البنك الدولي ومحافظة البصرة لتحقيق الأهداف المشتركة في تنمية واعمار المحافظة".
ولفت إلى أن "البنك الدولي مستعد لدعم مشاريع التنمية البشرية والبنى التحتية وغيرها من المشاريع سواء في القطاع العام أو الخاص في البصرة".

ار اس اس