البصرة / bun/ علي سلمان العقابي

تمهبدا لافتتاح خط سياحي جديد من البصرة الى بلاروسيا التقى وكيل الخطوط الخطوط الجوية العراقية في بلاروسيا ماجد القيسي  امس الشركات السياحية في البصرة للتفاهم حول افتتاح الخط من البصرة مباشرةً .

وفي حديث لوكيل مكتب الخطوط الجوية العراقية في بلاروسيا قائلاً:

بعد النجاح الذي حققة الخط في تنشيط السياحة بين بغداد وبلاروسيا نسعى لان يكون هناك خط مباشر بين البصرة وبلاروسيا ً وذلك من اجل تقديم افضل الخدمات للسائح البصري  لما تتمتع به البصرة من اجواء امنية مستقرة واضاف القيسي تعد بلاروسيا من الدول الحديثة العهد وتتمتع بمميزات خلابة من طبيعة واجواء وتعد بلاروسيا وحسب تصنيف الامم المتحدة من الدول الخالية من الجريمة مما شجع على السياحة فيها . كما انها تصنف من انظف الدول عالمياً حسب تصنيف كينس .

اما مدير مكتب المفوضية الدولية لحقوق الانسان في البصرة علاء صابر الموسوي فقد وصف الخطوة بالجبارة وانها فاعلة في تنشيط السياحة البصرية , والانفتاح على دول حديثة العهد والتعرف على عادتها وثقافة شعبها يعد خطوة رائعه في تبادل الثقافات التي تنمي الوعي لدى ابناء البصرة . وشكر الموسوي القيسي على هذة الجهود التي بذلها من اجل البصرة وشعبها.

 

ووجه وكيل شركة الخطوط الجوية العراقية في بلاروسيا ماجد القيسي الدعوة لشركات البصرة لزيارة بلاروسيا والتعرف على معالمها السياحية واجوائها الخلابة داعيا الى تقديم الدعم الكامل لشركة الخطوط الجوية العراقية التي تعد هي الشركة الوطنية الام .

ار اس اس