البصرة / bnn/ علي سلمان العقابي

رعت عضو المفوضية الدولية لحقوق الانسان مكتب البصرة السيدة سناء السريح مشروع انشاء مكتبة للقراءة تضم العديد من الكتب المختلفة في مدرسة المنارة الابتدائية بقضاء القرنة .

وفي حديث خاص تحدث السيدة سناء السريح عن هذا المشروع التنموي قائلةً:

تاتي هذة المبادرة من قبلنا كمديرة مدرسة وعضو في مكتب البصرة للمفوضية الدولية وبدعم وتشجيع من قبل مدير مكتب المفوضية الدولية لحقوق الانسان علاء صابر الموسوي شرعنا بهذا العمل لافتتاح مكتبة تضم العديد من الكتب والقصص التي تناسب اعمار التلاميذ في هذة المدرسة, واضافت السريح الهدف من هذة المكتبة تشجيع التلاميذ على المطالعة والقراءة الخارجية وتزويدهم بالمهارات التي تمكنهم من الاستخدام الواعي والمفيد لمحتويات المكتبة واهمية الكتاب في تطوير قابلية التلاميذ على القراءة والكتابة بالشكل الصحيح .

واعربت السريح عن املها في دعم هذا المشروع التربوي من خلال توفير الدعم الكامل لاقامة النشاطات اللاصفية لتطوير مهارات التلاميذ في شتى المجالات من اجل بناء جيل قادر تطوير الدولة مستقبلاُ.

ومن جانبة اكد مدير المفوضية الدولية لحقوق الانسان في البصرة علاء صابر الموسوي على اهمية الدور الكبير الذي تلعبة المكتبة المدرسية في اعداد اجيال ناضجين فكرياً وعلمياً , واعرب الموسوي عن سرورة بما قامت به السيدة السريح من عمل انساني كبير يرتقي بالتلاميذ الى افضل المستويات ودور المكتبة في تنمية ثقافة الطالب واهمية القراءة وتأثيرها على الفرد والمجتمع.

 

بوسترات واعمال رسم ونقش واعمال شعرية نتاجات لتلاميذ في مراحل ابتدائية, تنمية قدرات وتطوير مهارات ومشروع انساني يشارك بة الطالب والعائلة والمدرسة لبناء جيل يتحمل المسؤولية تجاه وطنة.

ار اس اس