البصرة /bnn / علي سلمان العقابي

احتفى ملتقى الامل الابدعي بالمخرج السينمائي رعد ابو اشتر في مقر الملتقى وسط البصرة احتفاءً به لحصولة على جائزة أوسكار القاهرة عن فيلمة الذي شارك بة ( علي بابا) مؤخراً, في جمهورية مصر العربية بحضور ومشاركة عدد من الدول العربية الاخرى.

وتاتي هذة البادرة من ملتقى الامل لتكريم الشخصيات الفنية والادبية والرياضية التي تحقق انجازات لرفع اسم العراق والبصرة عالياً.

وفي حديث  خاص لمدير مكتب المفوضية المستقلة لحقوق الانسان الدولية علاء الموسوي قائلاً: نشارك بحضورنا  اليوم اخواننا في ملتقى الامل الابداعي بتكريم طاقة مبدعة من مبدعي البصرة الفيحاء , الذي اضاف انجاز فني جديد لرصيد الفن العراقي , وأضاف الموسوي رغم ان كل الجهود التي بذلها المخرج الرائع رعد والتي هي جهود ذاتية من مالهُ الخاص في تمويل الفيلم والسفر والمشاركة به خارج العراق والامكانيات المحدودة الا ان التكريم بجائزة الاوسكار يعني اشياء كثيرة تستحق ان نفخر بهذا المبدع العراقي .

وناشد علاء الموسوي الجهات المعنية في وزارة الثقافة والاعلام احتضان الكفاءات الفنية المبدعة وتقديم الدعم المعنوي والمادي لها لتسهيل مهمتها في المشاركة بالمحافل الدولية من اجل المساهمة في اعادة العراق الى مكانتة المتقدمة بين الدول الاخرى. شاكراً بدورة ملتقى الامل الابداعي على هذة الخطوة الرائعة التي قدمت خلال شكرها وتقديرها احتفاءاً بشخصية عراقية بصرية انجزت بامكانيات ذاتية نصراً نستطيع ان نضيفة للأنتصارات الكثيرة التي يحققها ابناء العراق في شتى الميادين .

 

وذكر ان ملتقى الامل الابداعي ليس هي المرة الاولى التي يحتضن فيها الطاقات المبدعه في بصرة الخير والعطاء أنما كانت هذة المبادرة واحدة من كثير من المبادراة التي يحققها هذا الملتقى الرائع.

ار اس اس