البصرة / bnn / علي سلمان العقابي

تحت شعار بدماء الشهداء ننتصر نظمت مؤوسسة وفاء العراق  الثقافية بطولة شهداء الماجدية لكرة القدم 

 مع لجنة الشهداء والسياسين في محافظة البصرة, وبحضورمكتب عضو مجلس محافظة البصرة رئيس لجنة الشهداء والسياسيين وحقوق الانسان ناظم نمر المير طة اختتمت البطولة بالمباراة النهائية بين فريقي فريق الحشد الشعبي وفريق النصرانية انتهت لصالح فريق الحشد الشعبي بالضربات الترجيحية . وأفاد رئيس المنظمة  محمد السكيني ان البطولة جاءت لاستذكار شهداء منطقة الماجدية في الهارثة شمال البصرة تخليداً وتكريماً لارواح اؤلئك الابطال الذين ضحوا بحياتهم من اجل ان تستمر الحياة في بلاد الرافدين ,,اضاف السكيني ان هذة البطولة هي ليست الاولى ولن تكون الاخيرة لاستذكار الابطال لانهم يستحقون ان ننحني لهم مقابل الانتصارات التي حققوها في مواجهتهم مع طغيان العصر المتمثل بداعش .

وحضر المباراة جمع من شيوخ ووجهاء المنطقة كما حضرها  مدير ناحية الهارثة الاستاذ نزار المرعي  ومدير مكتب المنظمة الدولية لحقوق الانسان في البصرة علاء الموسوي .

وفي حديث خاص لمدير المفوضية الدولية لحقوق الانسان في البصرة علاء الموسوي قائلاً:

للشهداء حق علينا مثلما للمواطن حق وابسط تلك الحقوق هي استذكارهم في هذة المحافل والتجمعات لتعريف الاخرين بتضحياتهم وكل ما نعملة من اجلهم لايساوي قطرة دم سالت من اجسادهم الطاهرة للدفاع عن تربة هذا الوطن , واضاف الموسوي حضوري لهذة المبارة جاء لمشاركة هؤلاء الشباب لاستذكارهم اخوتهم من الشهداء وهي نابعة من احساس مشاركة ابناء بصرتنا في افراحهم واحزانهم وكذلك نشاطاتهم الرياضية. واختتم الموسوي قولة مشدداً على ضرورة دعم هذة الشريحه من قبل الحكومة المحلية لتوفير لهم ساحات ومقرات رياضية يستطيعون من خلالها ممارسة كافة انشطتهم الرياضية .

 

وفي ختام البطولة وزعت الميداليات والكؤوس على الفرق الفائزة حسب الترتيب , وفي نفس السياق قدمت لجنة الشهداء والسجناء السياسيين وحقوق الانسان في مجلس محافظة البصرة  شهادة شكر وتقدير لمدير المفوضية الدولية لحقوق الانسان مكتب البصرة علاء الموسوي لجهودة في دعم البطولة وحضورة المتميز في دعم  النشاطات الرياضية في البصرة  مؤكدين على ضرورة الاستمرار بمثل هذة النشاطات لتخليد ذكرى شهداء الحق الذين صارعوا الباطل بكل اشكالة.

ار اس اس